مقابلات

سامسونج تكشف رسميا عن هاتفها Galaxy A9 ببطارية خارقة

قامت اليوم شركه ‘سامسونغ’ بالإعلان بشكل رسمي في الصين عن هاتفها الاحدث Galaxy A9، وكانت انتشر سابقاً العديد من التسريبات، فيما يخص الهاتف ومواصفاته بعد حصوله على موافقه هيئه الترخيص الخاصه بالاتصالات الصينيه TENAA.
ويعتبر هاتف Galaxy A9 اعلى هاتف ضمن فئه هواتف A من ‘سامسونغ’، وياتي الهاتف بتصميم سامسونغ الجديد الذي يعشبكة نسيم الاخباريةد على الزجاج والمعدن الفضي.
ويملك الهاتف شاشه من نوع سوبر اموليد من قياس 6 إنش بدقه 1920×1080 بيسكل، مع حواف جانبيه ضئيله جداً، وزجاج 2.5D منحني، وتعمدت ‘سامسونغ’ إيضاح ان سماكه الحواف تبلغ 2.74 ميلي متر، بينما تبلغ سماكه الهاتف 7.4 ميلي متر.
ويعمل الهاتف بواسطه معالج Snapdragon 652 ثماني الانويه (اربع انويه Cortex A72 بتردد 1.8 غيغاهيرتز واربع انويهCortex A53 بتردد 1.2 جيجاهيرتز)، وكان المعالج يسمى سابقاً Snapdragon 620.
ويحتوي الهاتف على ذاكره عشوائيه تبلغ 3 غيغابايت، مع مساحه تخزين داخليه تبلغ 32 جيجابايت قابله للتوسعه عبر شريحه MicroSD، مع شريحه رسوميات من نوع Adreno 510.
وياتي الهاتف مع كاميرا خلفيه بدقه 13 ميغابيكسل مع فتحه عدسه f/1.9 وميزه مثبت صوره بصري مع حساس S5K3L2، مع كاميرا اماميه بدقه 8 ميغابيكسل.
ويحتوي الهاتف على بطاريه مناسبه لحجم الشاشه تبلغ سعتها 4.000 ميلي امبير، ويدعم الهاتف خاصيه الشحن السريع QuickCharge مما يسمح بشحن البطاريه باسرع وقت.
ويمتلك الهاتف ميزه قارئ بصمه الاصابع المدموجه ضمن زر القائمه الرئيسيه، وتتكامل الميزه بشكل تلقائي مع خاصيه ‘سامسونغ باي’ Samsung Pay للدفع الإلكتروني.
ويقدم الهاتف خيارات اتصال متعدده مثل دعم الشبكات اللاسلكيه Wi-Fi a/b/g/n ما عدا ac، بلوتوث 4.1، نظام تحديد مواقع، NFC، دعم شريحتي اتصال، دعم شبكات الجيل الرابع LTE/4G.
ويعمل الهاتف بواسطه نظام اندرويد 5.1.1 لوليبوب، وياتي بعده الوان هي الابيض والذهبي والزهري، ولم تقم ‘سامسونغ’ بالإشاره حالياً إلى سعر الهاتف الرسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: