Classic Layout

نواكشوط: رئيس التكتل يلتقي مبعوث الرئيس الصحراوي

الشروق (نواكشوط) ـ احتضنت مباني مقر حزب التكتل في نواكشوط أمس لقاء جمع رئيس تكتل القوى الديمقراطية أحمد ولد داداه بوزير الدولة الصحراوي وعضو الأمانة العامة لجبهة البوليزاريو السيد بشير مصطفى السيد الذي يزور موريتانيا هده الأيام.

أكمل القراءة »

نقطة تفتيش “كرفور ألاك” تشن حملة منفردة لجباية الضريبة السنوية 2017 على السيارات

الشروق (ألاك) ـ تقوم نقطة التفتيش التابعة لشرطة ألاك والواقعة عند ملتقى طرق مدينة ألاك بولاية لبراكنة جنوب موريتانيا هذه الأيام بشن حملة بمفردها دون باقي نقاط التفتيش في عموم موريتانيا، وذلك لإرغام سائقي السيارات على تقديم وثيقة الضريبة السنوية”فنيت”. لـ2017 المنتهية ماليا.

أكمل القراءة »

متظاهرون يقتحمون بلدية “امبود” ومنزل الحاكم بسبب تحويل مدير الإعدادية

الشروق (كوركول) ـ  انطلقت في مقاطعة أمبود مظاهرات غاضبة لليوم الثاني على التوالي بسبب تحويل مدير اعدادية أمبود القديم أثر خلاف بينه ورئيس رابطة آباء التلاميذ.

أكمل القراءة »

مالي: اختطاف رئيس محكمة وسط البلاد

الشروق (باماكو) ـ أقدم ملثمون مساء أمس الخميس على اختطاف رئيس المحكمة الابتدائية لمدينة “نيونو” سونا لو كنن، دون معرفة الهدف من الاختطاف ولا هويات المختطفين.

أكمل القراءة »

مهرجان جماهيري ل”النصرة” في نواكشوط والشرطة تطارد محتجين على هامشه

الشروق (نواكشوط) ـ شهدت العاصمة نواكشوط ظهر اليوم الجمعة 17-11-2017 مهرجانا جماهيريا دعت له هيئان وتجمعات إسلامية تنديدا بالحكم الصادر على كاتب المقال المسيئ وإشادة بقرار السلطات الموريتانية القاضي بمراجعة المادة 306 من القانون الجنائي.

أكمل القراءة »

موغابي يظهر للعلن والحزب الحاكم يستعد لعزله

افتتح رئيس زيمبابوي روبرت موغابي اليوم الجمعة حفل تخرج بجامعة هراري في أول ظهور علني له منذ سيطرة الجيش على العاصمة، في حين يتوقع أن يجتمع قادة الحزب الحاكم في وقت لاحق لوضع مسودة قرار لعزل الرئيس إذا أصر على رفض التنحي.

أكمل القراءة »

موريتانيا: السلطات ترخص لمسيرات النصرة بعد تعديل المادة306

  الشروق (نواكشوط) من المنتظر ان تشهد نواكشوط مساء اليوم الجمعة خروج آلاف الموريتانيين في مسيرة لنصرة النبي محمد صل الله عليه وسلم دعت لها روابط إسلامية.

أكمل القراءة »

ممثل ‘فريدم هاوس’: الحكومة والجيش من المحرمات مغاربيا

الشروق ـ مقابلة ـ “الإنترنت في الدول المغاربية حر بشكل جزئي”.. هذا ما خلص إليه تقرير جديد لمنظمة “فريدم هاوس” الأميركية. تفاصيل أكثر عن هذا التقييم يوضحها المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في منظمة “فريدم هاوس”، أدريان شهباز، في حوار مع “أصوات مغاربية”.

أكمل القراءة »

موريتانيا: الرئيس يستقبل مبعوثا خاصا من نظيره الصحراوي

الشروق (نواكشوط) ـ استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  بشير مصطفى السيد، وزير الدولة، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو مبعوثا من طرف الرئيس الصحراوي.

أكمل القراءة »

موريتانيا: رسميا كاتب المقال المسيئ لا زال في السجن

الشروق (نواكشوط) ـ قطعت الحكومة الموريتانية الشك باليقين وأقرت أن كاتب المقال المسيء محمد الشيخ ولد أمخيطير لا زال في السجن عكس ما تم تداوله على نطاق واسع. جاء ذلك على لسان وزير العدل المختار ولد داداه في المؤتمر الصحفي المعقب على اجتماع الوزراء.

أكمل القراءة »