Blog Layout

مصادر الشروق : ولد أحمدوا يعيش عزلة سياسية لن تمكنه من المنافسة على منصب إتحادي أترارزة

الشـروق / فشل عمدة بلدية أركيز والأمين العام لوزارة المياه والصرف الصحي  السيد محمد ولد أحمدوا في أول إجتماع تحضيري له في أركيز لإعلان ترشحه لمنصب إتحادي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية على مستوى ولاية أترارزة فشلا شكل  له عزلة سياسية كبيرة في مقاطعته أركيز .

أكمل القراءة »

فضيحة : استشراء الفساد في وزارة الإسكان والوزيرة منت مولود تمنح عشرات القطع لمقربين منها

الشروق / تعيش وزارة  الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي حالة غير مسبوقة من الفساد والمحسوبية والزبونية أثبتت عدم كفاءة الوزيرة  آمال منت مولود وإنجرافها أمام الإغراءات ، حتى باتت الوزارة تسير من طرف سماسرة ولوبيات متنفذة  أغلبهم من محيطها  الإجتماعي والجهوي ،  لتتحول بذالك وزارة الإسكان إلى وكر للرشوة والظلم والتزوير ، و إغتصاب حقوق الفقراء..

أكمل القراءة »

تعيين مسلم وزيرا للداخلية في بريطانيا

الشـروق / عينت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، اليوم الإثنين، المسلم من أصل باكستاني ساجد جاويد وزيرا جديدا للداخلية، و جاء هذا بعد استقالة الوزيرة السابقة أمبر راد أمس الأحد، بعد أن صرحت بتضليلها دون قصد البرلمان بشأن ما إذا كان لدى وزارتها أعداد تستهدف ترحيلها من بين المهاجرين غير الشرعيين.

أكمل القراءة »

مفوضية حقوق الإنسان تكشف معلومات عن كاتب المقال المسيء للرسول الأعظم (ص)

الشـروق / قال مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني المساعد الرسول ولد الخال إن كاتب المقال المسيء للنبي صلى الله عليه وسلم محمد الشيخ ولد مخيطير يخضع للإعتقال الإداري.. تصريحات ولد الخال جاءت على هامش دورة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب المنعقدة بنواكشوط، ردا على حديث دفاع  ولد امخيطير عن وجود موكلهم في حالة “اختطاف” منذ قرار محكمة استئناف نواذيبو بالافراج عنه..

أكمل القراءة »

الشرطة الدولية تقرر النظر في موضوع “تسليم” ولد بوعماتو إلى موريتانيا

الشـروق / تستعد منظمة البوليس الدولي ” الإنتربول ” للبت هذا الأسبوع في ملف المعارض الموريتاني محمد ولد بوعماتو المقيم بالخارج.. و نقلت صحيفة  ليبراسيون الفرنسية عن مصادر وصفتها بالعليمة قولها أن المنظمة قاب قوسين أو أدنى من إتخاذ قرارها في هذه القضية الشائكة.

أكمل القراءة »

مقتل عشرات المدنيين الطوارق في مالي

الشـروق / قُتل أكثر من ثلاثين مدنيا من الطوارق بأيدي أشخاص يشتبه بأنهم جهاديون عند الحدود الشمالية الشرقية لمالي مع النيجر، وفق ما أفادت مصادر متطابقة السبت، في اعتداء هو الثاني من نوعه في غضون يومين.

أكمل القراءة »

تونس.. ترشيح يهودي ضمن قائمة إسلامية للانتخابات البلدية يثير الجدل‎

الشـروق / يثير ترشيح أحد اليهود في تونس ضمن قائمة إسلامية في مدينة المنستير الساحلية للانتخابات البلدية، جدلًا بين من يعتبره “استغلالًا” من قبل حزب النهضة أو مؤشرًا على انفتاحه. ويحل اليهودي سيمون سلامة سابعًا في الترتيب ضمن قائمة لا تملك حظوظًا كبيرة في الانتخابات التي ستجرى في السادس من مايو المقبل.

أكمل القراءة »

القبض على إمام مسجد بتهمة تهريب الأدوية في روصو

الشـروق /قالت مصادر اعلامية ان الشرطة في مدينة روصو بولاية أترارزة  داهمت  منزل إمام مسجد عبارة روصو و ضبطت لديه كمية معتبرة  من الأدوية  كان ينوي إدخالها بطرق  غير شرعية إلى العاصمة نواكشوط . وأضافت المصادر  إن إمام مسجد عبارة روصو و الذي يمارس التجارة في سوق المدينة  ضبطت لديه كمية من الأدوية بعد مداهمة منزله في وسط المدينة. جدير …

أكمل القراءة »

موقع اليوتيوب يحجب فلما وثائقيا لقناة الجزيرة القطرية بسبب الإساءة لموريتانيا

الشـروق / قررت إدارة الموقع العالمي للفيديو “يوتيوب ” سحب وثائقي ” الطريق إلى دكار” الذي بثته قناة الجزيرة القطرية مؤخرا. واعتبرت إدارة الموقع العالمي الفيلم “مسيئا” ويروج لمعلومات مغلوطة ومشوها للحقيقة. وكانت القناة القطرية قد بثت فيلما وثائقيا بالغ في تشويه الحقائق في موريتانيا  شارك في الإشراف على إنتاجه أحد المواقع الإخبارية الموريتانية الذي تربطه بقطر علاقات سياسية وبقناة الجزيرة …

أكمل القراءة »

تنصيب وحدات الحزب الحاكم يكشق حقيقة شعبية بعض الوزراء ومسؤولو الدولة

الشـروق / من المنتظر أن تبدأ عملية تنصيب وحدات الحزب الحاكم بعد غد الثلثاء على عموم التراب الوطني و هو ما سيكشف حقيقة شعبية بعض الوزراء ومسؤولو الدولة مما قد يجعلهم خارج دائرة صناع القرار ،  خاصة وأن الحزب الحاكم أكد أن معايير الشفافة والصرامة ستطبع عمل اللجان المكلفة بتنصيب الوحدات . وبحسب مصادر الشروق فإن  وزير الخارجية  اسلكو ولد أحمد ازيد …

أكمل القراءة »