أخبار إقليميةأخبار وتقاريرمميز

الجالية الموريتانية في السينغال تثمن جهود الدولة في مكافحة كورونا وتنوه بتعاطي السفارة مع العالقين

 
الشروق / عقد رئيس الجالية الموريتانية في السينغال رجل الأعمال و  مستشار رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهوري احماد ولد اب اجتماعا موسعا ، مع أعضاء  الجالية بالعاصمة السينغالية داكار،  ناقش خلاله المجتمعون  وضعية المواطنين  العالقين في السينغال ، بعد إغلاق حدود البلدين  للوقاية من تفشي  فيروس “كورونا”، كما ثمن المجتمعون دور السفير شيخن ولد النني وتعاطيه مع كل المشاكل المطروحة للعالقين .
وختم  الإجتماع بإيجاز صحفي جاء فيه :

“إن الجالية الموريتانية في السينغال برئاسة رئيس الجالية السيد احماد ولد اب مستشار رئيس حزب الإتحاد من أجل الجمهورية، تثمن جهود فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في مواجهة جائحة “كوفيد19″، والتي مكنت بفضل الله من التعاطي مع المرحلة الثانية من هذه الجائحة بطريقة محكمة.
كما تنوه الجالية بدور الحكومة الموريتانية بقيادة معالي الوزير الأول المهندس اسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا والجهود الجبارة، التي بذلتها في الحد من انتشار هذه الجائحة، وتتقدم بجزيل الشكر لها على المساعدات المالية القيمة التي قدمتها للعالقين بالسينغال، والتي أشرف علي توزيعها سعادة السفير شيخنا ولد النني وطاقم السفارة ولجنة من الجالية برئاسة رئيسها السيد احماد ولد اب. كما تشيد بأداء الطواقم الصحية والقوات المسلحة وقوات الأمن المتواجدين في الصفوف الأمامية لمكافحة هذه الجائحة. وتثمن ما لعبه الفاعلين الإقتصاديين والأحزاب السياسية وقادة الرأي والمدونين والمجتمع المدني من دور في تعزيز الوحدة الوطنية واللحمة الاجتماعية لمواجهة هذه الجائحة.
وفي الأخير، فإننا نشيد بقرار الحكومة بشأن العالقين من مرضى وشيوخ ومسنين وطلاب في بعض الدول، والذي على إثره سيتم تسيير رحلات جوية لإعادتهم إلى الوطن.
حفظ الله موريتانيا من كل مكروه..ووفقنا الله جميعا لما يحبه ويرضاه.
والله ولي التوفيق
الرئيس: احماد ولد اب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: