الأخبارمميزموريتانيا

سفارة موريتانيا في دكار : الوجه الحقيقي الناصع للدبلوماسية الموريتانية

الشروق / يجمع الكثير من المراقبين والمحللين الدبلوماسيين،  وحتى المسافرين إلى أفريقيا عبر بوابة السينغال ان السفارة الموريتانية في دكار، هي الوجه الحقيقي الناصع للدبلوماسية الموريتانية  ، منذ تعيين سعادة السفير شيخن ولد النني في نوفمبر 2015  ، ومثال حي يحتذى به ومرجعية شاملة ..سهرت على مصالح البلاد ، و عززت علاقات الأخوة والتعاون بين نواكشوط ودكار ،  وهو ما عكس صورة كاملة لأول مرة عن موريتانيا الإسلامية الثقافية ، ذات الهوية العربية الإفريقية، حرص سعادة السفير شيخن ولد النني على رسمها  طيلة السنوات الأربع الماضية .

الشروق زارت السفارة الموريتانية في دكار و التقت العديد من أفراد الجالية في السينغال وأعدت التقرير التالي :

تقع سفارة موريتانيا بدكار في حي كولوبان الشهير..  يحييك  وانت  على بعد امتار منها العلم الوطني يرفرف عاليا ، مما يشعرك بالراحة والوطنية وفخر الإنتماء ، ونسيان الغربة ولو الى حين .. عند مدخل  السفارة يستقبلونك  بالسلام والشاي ، والسؤال عن أحوالك وأحوال البلد  .. يطلبون منك بأدب جم تقديم بطاقتك للشرطي  السينغالي المكلف بالأمن وتسجيل زوار السفارة.. يكفيك أن تكون موريتانيا فقط للدخول إلى مكاتب السفارة ..موظفو السفارة مكاتبهم مفتوحة ..بشوشون.. ودودون.. وهو ماعلق  عليه أحد ممن التقيانهم ..تلك تعليمات السفير شيخن ولد النني  ومتابعته لكل كبيرة وصغيرة بشكل يومي  ..

لن تستطيع ابدا التمييز بين موظفي السفارة فالكل في خدمتك سواءا مستشارا اولا ، أو بوابا بدون رسميات او تكلف.. يتسابقون لحل مشكلتك .. يعطونك  الوقت الكافي ..يظهرون لك الإستعداد .. وهو ما يفسر وجود رقم للإتصال يعمل على مدار الساعة  على كل بطاقات القنصلية ،للتواصل مع أفراد الجالية ، مما يترجم فعلا ان السفارة في خدمتك  أين ما كنت في السينغال ..

لقد زرع سعادة السفير شيخن ولد النني تواضعه ونبله ووطنيته ، وثقافته الإجتماعية الكبيرة ، في كل عمال السفارة ، كما سخر علاقاته الواسعة لخدمة مصالح موريتانيا ورعاية شؤون الجالية دونما تمييز أو تقصير ..

السفارة الموريتانية في دكار

يتواصل ..

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

إغلاق