مميزموريتانيا

عدنان ولد بيروك : مهرجان شنقيط 2019 سيشهد لأول مرة مشاركة وفود من اسبانيا وفرنسا

الشروق / قال المدير العام لمؤسسة المدن القديمة السيد محمد عدنان ولد بيروك إن مهرجان المدن القديمة في نسخته التاسعة بمدينة شنقيط التاريخية هذا العام سيكون حدثا متميزا ومميزا بإضافات نوعية جديدة.
وقال بيروك، في مقابلة سابقة مع قناة الموريتانية، إن هناك المشاريع والبنى تحتية التي تم تشييدها بمناسبة المهرجان ستبقى للمدينة مثل قرية الصناعة التقليدية .
وقال ولد بيروك  أن  مئات الأسر في شنقيط استفادت من عائدات مادية مباشرة للإستضافة وأخرى للدعم وهو ما سينعكس ايجابا على الظروف المعيشية للسكان.
و اضاف ان مهرجان شنقيط، الذي ستنطلق فعالياته  يوم 10 نوفمبر الجاري  بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، سيشهد لأول مرة مشاركة فرق فنية من الاتحاد الاوروبي وخاصة من اسبانيا وفرنسا، كما سيشهد مشاركة وفود من دول المغرب العربي والمحيط الجغرافي للبلد ، مؤكدا أن اغلب السفراء المعتمدين في موريتانيا سيشاركون في فعاليات افتتاح هذه النسخة وهو ما يعني مزيدا من تسويق المنتج الثقافي الموريتاني .
جدير بالذكر أن المدير عدنان ولد بيروك عمل منذ توليه إدارة مؤسسة المدن القديمة على جعل الذكرى السنوية لمهرجان المدن القديمة  حدثا متميزا يكشف كافة جوانب الثقافة الموريتانية ومنتوجها الثري والمتميز.

مقالات ذات صلة

إغلاق