مميزموريتانيا

مواطن موريتاني يناشد رئيس الجمهورية التدخل لحصول أختيه العالقتين في مصر على وثائق سفر بعد وفاة والدهما

الشروق / وجه الشاب محمد عبد الله ولد أميد المنحدر من مقاطعة بوتلميت بولاية أترارزة   نداء استغاثة عاجل إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لمساعدته في الحصول على وثائق سفر لأختيه ( ندى ونها ) من أم مصرية  العالقتين في مصر بعد وفاة والدهما المرحوم  محمد بلال أميد يوم الأربعاء الماضي في العاصمة نواكشوط .

وطالب محمد عبد الله ولد أميد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في رسالة حصلت الشروق على نسخة منها إصدار أوامره للسفارة الموريتانية بالقاهرة بإستخراج وثائق سفر لأختيه لتتمكنا  من السفر إلى موريتانيا لزيارة ذويهم بعد وفاة والدهم ، مؤكدا أنهم يملكون كل الوثائق الضرورية لتأكيد نسبهم بما فيها عقد الزواج الموثق عند المحاكم المصرية  وشهادات الميلاد  .

وناشد  محمد عبد الله في رسالته رئيس الجمهورية العمل على مساعدتهم في حل محنتهم،  خاصة وان إحدى أخواته زارت السفارة لكنها لم تتجاوب معها .

وقال محمد عبد الله أن والده قدم أول مرة إلى مصر سنة 1972 مع السفير الموريتاني حينها أحمد ولد أمني، حيث تزوج من سيدة مصرية  تدعى سميرة رزق موسى بخيت رزق  منها بإبنتين ( ندى و نها ) .

وأضاف محمد عبد الله أن والده عمل بعد ذالك في السفارة الكندية بالكويت حتى تقاعد منها ، ثم عاد الى القاهرة ، وبعد فترة رجع إلى موريتانيا مع سليمان ولد الشيخ سيديا سنة 2010 وبقيت إبنتاه في القاهرة مع أمهما .

وطالب محمد عبد الله ولد أميد كل الخيرين مساعدته  في حصول أختيه على وثائق سفر للعودة إلى الوطن.

صورة والد  الفتاتين المرحوم محمد بلال أميد

مقالات ذات صلة

إغلاق