مميزموريتانيا

الشروق تنشر الفقرات الكاملة لتنصيب ولد الغزواني

الشروق / كشفت مصادر مطلعة  عن برنامج تنصيب الرئيس الجديد لموريتانيا محمد ولد الغزواني صباح الخميس القادم، وعن الفقرات الرئيسية للحفل المنظم بالمناسبة.

وقالت المصادر إن الضيوف المشاركين في الحفل سيصلون نواكشوط الأربعاء 31 يوليو الجاري، على أن يكون الحفل صباح الخميس فاتح أغسطس.

وأضافت المصادر أن الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز سيتولى استقبال المشاركين في حفل التنصيب من رؤساء ووزراء ممثلين لدولهم، كما سيقيم حفل عشاء على شرفهم ليل الخميس في القصر الرئاسي.

وستبدأ فعاليات حفل التنصيب ابتداء الثامنة من صباح الخميس 01 – 08 – 2019، حيث سيصل الرئيس ولد عبد العزيز قصر المؤتمرات الجديد، ويستقبل الضيوف المشاركين ليأخذوا أماكنهم في قصر المؤتمرات الجديد “المرابطون” شمال العاصمة نواكشوط.

وسيصل أعضاء المجلس الدستوري لاحقا إلى القصر لبدء الاستعدادات لتنصيب الرئيس الجديد.

وبالتزامن مع وصولهم سيصل الرئيس الجديد للبلاد محمد ولد الغزواني لإحدى قاعات القصر في انتظار جاهزية القاعة لبدء حفل التنصيب.

بداية حفل التنصيب ستكون بخطاب مع الرئيس المنصرف محمد ولد عبد العزيز حول المرحلة التي تدخل البلاد، وحصيلة العقد الماضي.

وسيعلن المجلس الدستوري، للحضور وللجمهور عن مداولتين أولاهما حول قراره نقل فعاليات حفل التنصيب إلى قصر المؤتمرات الجديد، والثانية حول نتائج الانتخابات الرئاسية النهائية الصادرة عنه، والقاضية بفوز ولد الغزواني من الشوط الأول.

وفور انتهائه من قراءة المداولتين، سيبدأ إجراءات التنصيب باستدعاء الرئيس الجديد للتنصيب، وأداء اليمين الدستورية، ليوشحه بعدها بالعلم الموريتاني إيذانا باستلامه السلطة بشكل رسمي.

 

وبعد اكتمال إجراءات التنصيب، سيلقي الرئيس الجديد خطابا عاما للشعب الموريتاني مع بداية مأمورية رئاسية من خمس سنوات.

 

وسيقف الرئيس الجديد محمد ولد الغزواني على منصة قصر المؤتمرات لاستقبال التهانئ بشكل مباشر من الضيوف الذين حضروا حفل التنصيب، على أن ينتقل لاحقا إلى المطار لتوديعهم قبل مغادرتهم البلاد.

مقالات ذات صلة

إغلاق