العالممميز

غرفة مكة المكرمة تدعم المؤتمرات والمنتديات والأسواق المؤقتة بإتفاقية استثمارية

الشروق / أبرمت الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة اتفاقية عقد استثماري مع وقف /:مشعل بن سرور الزايدي – للإستفادة من المساحات المتوفرة فيها بمخطط التخصصي بهدف دعم المؤتمرات و المعارض و المنتديات و الأسواق المؤقتة .

و أوضح رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة بالإنابة / مروان شعبان – الذي وقع عن الغرفة أن مكة المكرمة مقبلة على إنفتاح إقتصادي و تجاري يتوافق مع رؤية – ( 2030 ) – الرامية إلى زيادة المساحات ، و تعزيز الخدمات لمقابلة الزيادة المتتالية في أعداد ضيوف الرحمن و زوار مكة المكرمة .

و أشار إلى أن إستراتيجية عمل غرفة مكة المكرمة في الفترة المقبلة تتسق و التوسع في الخدمات وتحويل لتكون ضمن أفضل مائة  مدينة في العالم ، من خلال العناية بالإنسان و المكان تنمية و تطويرا .

من جهته ، رأى /:مشعل الزايدي – الذي وقع نيابة عن الوقف ، أن المشروع يشكل مركزا مستقبلي للفعاليات بمكة المكرمة ، و،يمتاز بقربه من مبنى غرفة مكة المكرمة ، و يمكن أن يشكل مساحات إضافية لدعم قطاع المؤتمرات و الفعاليات ، خاصة
و أن منطقة مكة المكرمة تشهد حراكا إقتصاديا ملحوظا ، و هذا المركز سيعود بالفائدة الإستثمارية و بالتحديد في موسمي الحج و العمرة .

و تابع : نتطلع إلى أن يكون هذا المركز واجهة إقتصادية مشرقة تنهض بإقتصاد و أبناء المنطقة بما يتوافق مع توجهات رؤية -( 2030 ) ، مبينا أن إقامة المعارض و المؤتمرات و الأسواق المؤقتة تدخل ضمن إختصاص الغرف التجارية الصناعية ، و قد جاءت الإتفاقية بعد أن توافق الطرفان على إستئجار الموقع بمساحته الحالية بمخطط التخصصي لتكون مركزا للمعارض و المؤتمرات و الأسواق المؤقتة تدعم المساحات المتوفرة أصلا بموقع الغرفة .

مقالات ذات صلة

إغلاق