مميزموريتانيا

موريتانيا : 5 مرشحين لرئاسيات 2019 يودعون ملفاتهم لدى المجلس الدستوري

الشروق / وصل عدد المرشحين للرئاسيات الموريتانية الذين أودعوا ملفاتهم لدى المجلس الدستوري خمسة مرشحين بعد أن أودع ولد الوافي ملف ترشحه اليوم الاثنين .
وكان أول من تقدم بملف الترشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني والذي يعتبر الأوفر حظاً للفوز في الانتخابات المقبلة لحصوله على دعم الأغلبية الحاكمة حالياً.


وثاني المترشحين هو المرشح سيدي محمد ولد ببكر الذي يعتبر أبرز منافس لولد الغزواني؛ وقد قدم ملفه تحت شعار «مرشح التغيير المدني.


ويحظى ولد ببكر بدعم عدة أحزاب يتقدمها حزب التجمع الوطني للإصلاح المحسوب على الإسلاميين الموريتانيين الذي يقود أكبر كتلة معارضة في البرلمان.


وجاء في المرتبة الثالثة بين من قدموا ملفاتهم، الحقوقي بيرام ولد الداه، رئيس حركة «إيرا» الناشطة في محاربة الرق والمدعوم من طرف بعثي حزب الصواب.


وتقدم محمد ولد مولود رئيس حزب اتحاد قوى التقدم؛ باسم المعارضة الموريتانية، بينما رشحت الأحزاب التي يقودها منحدرون من الأقليات الزنجية الموريتانية النائب الأسبق كان حاميدو بابا مرشحاً عنها.


وتقدم الشاب محمد الأمين المرتجى الوافي اليوم الاثنين بملف ترشحه إلى المجلس الدستوري، ليكون هو خامس خمسة تقدموا بملفاتهم حتى الآن.


وتؤكد المؤشرات القائمة بأن هناك ترشحات أخرى ينتظر أن يعلن عنها قبل غد الأربعاء غير أن أهمها الترشحات المذكورة.
يذكر أن المهلة الخاصة باستقبال ملفات الترشح تنتهي يوم الأربعاء القادم 8 يونيو وفقا لمرسوم استدعاء الناخبين الصادر منتصف الشهر المنصرم.

مقالات ذات صلة

إغلاق