مميزموريتانيا

غزواني يودع ملف ترشحه لدى المجلس الدستوري

الشروق / أودع وزير الدفاع السابق المرشح  للانتخابات الرئاسية في موريتانيا، محمد ولد الشيخ محمد أحمد الغزواني اليوم الخميس ملف ترشحه لدي المجلس الدستوري.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من إصدار رئاسة الجمهورية مرسوما يحدد الآجال القانونية للانتخابات الرئاسية التي تقرر إجراؤها يوم 22 من شهر يونيو المقبل.

و أعلنت الرئاسة الموريتانية أن موعد إجراء الشوط الأول من الانتخابات الرئاسية المقبلة سيكون يوم 22 يونيوالمقبل، وفي حالة وجود شوط ثان سيكون يوم السادس من يوليو.

وحدد المرسوم يوم الثامن من مايو المقبل موعداً للاعلان النهائي من قبل المجلس الدستوري للائحة المؤقتة للمترشحين، على أن يتم في اليوم الموالي الكشف عن  اللائحة النهائية للمترشحين.

وأعلن حتي الآن سبعة مترشحين عزمهم خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، من بينهم ثلاثة مترشحين من صفوف المعارضة، هم النائب بيرام ولد اعبيدي، والوزير الأول السابق سيدي محمد ولد بوبكر، ورئيس حزب اتحاد قوي التقدم محمد ولد مولود، بالإضافة إلى المرشح المستقل المدعوم من طرف ائتلاف أحزاب الأغلبية محمد ولد الغزواني.

فيما أعلن ثلاثة مترشحين آخرين تقدمهم للسباق الرئاسي هم محمد يحظيه ولد داهي، والإطار بوزارة المالية محمد الأمين المرتجي الوافي، وطبيب الأعصاب إمام سك.

فيما تعتزم القوى الزنجية تقديم النائب البرلماني السابق كان حاميدو بابا كمرشح لها في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

مقالات ذات صلة

إغلاق