مميزموريتانيا

موريتانيا : محمد الأمين الوافي المرتجى سادس مرشح يتقدم لسباق الرئاسة

الشروق/ أعلن محمد الأمين المرتجي الوافي، مساء الأحد خلال حفل بدار الشباب القديمة في نواكشوط، ترشحه للانتخابات الرئاسية التي تشهدها موريتانيا الصيف المقبل.

ويعمل محمد الأمين الوافي المرتجي، إطارا في وزارة المالية الموريتانية، وهو خبير محاسبة، خريج المدرسة الوطنية للصحافة والقضاء، وحاصل على الاستاذية في المحاسبة من تونس، وسبق له أن عمل مديرا ماليا لإحدى شركات توزيع البترول في موريتانيا.

وقال في خطاب إعلان ترشحه إنه سيعمل “من خلال إجراءات جدية وصارمة لصالح الطبقات الهشة والفقيرة في المجتمع وخاصة الأرقاء والسابقين وغيرهم ممن كانوا ضحايا واقع اجتماعي سلبي”.

وأضاف المرتجي الذي يعتبر نفسه مرشح الشباب للانتخابات المقبلة أنه يعول “على هذه الفئة متعهدا بتوفير فرص التشغيل للشباب، وإشراكهم في الحياة السياسية والاقتصادية للبلد”.

وبإعلان ترشحه يرتفع عدد المترشحين حتي الآن في الانتخابات الرئاسية المقبلة إلى ستة مترشحين هم، وزير الدفاع السابق محمد ولد الغزواني،  والوزير الأول السابق سيدي محمد ولد بوبكر، ورئيس حزب اتحاد قوي التقدم محمد ولد مولود، ورئيس حركة “إيرا” بيرام ولد الداه عبيدي، والمرشح المستقل إمام سك.

 

مقالات ذات صلة

إغلاق