مميزموريتانيا

توت منت يعقوب : ما حظيت به المراة في لبراكنة انعكس إيجابا على حياتها

الشروق / نظمت منسقية شؤون المرأة بولاية لبراكنة في مقرها بمقاطعة الاك حفل تخليد العيد الدولي للمرأة الذي تحتفل به نساء العالم في الثامن من  مارس كل سنة تحت شعار ” عشرية المرأة الموريتانية “.

فعاليات تخليد الحفل بدأت  بكلمة للسيدة توت منت يعقوب  المنسقة الجهوية للشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة بولاية لبراكنة ثمنت فيها ماحظيت به المرأة في لبراكنة من عناية انعكست ايجابا على حياتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية ، مشيدة بالجهود التي توليها السلطات العمومية للمرأة تطبيقا للتوجيهات السامية لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الذي جعل من مشروعه المجتمعي أولوية في مشاركتها في الحياة النشطة.

أما والي لبراكنه السيد محمد الشيخ ولد أسويدي فقد ثمن في كلمته بالمناسبة المكتسبات التي تحققت للمرأة الموريتانية وأهم المعوقات التي تعترضها معددا الوظائف التي تبوأتها خلال السنوات العشر الأخيرة .

وقد تضمن الحفل مداخلات شعرية وأغاني واسكتشات هادفة عن دور المرأة في التنمية بالإضافة إلي توزيع جوائز علي البنات المتفوقات في مسابقتي  دخول السنة الأولي إعدادية وختم الدروس الإعدادية ، كما تم توزيع المنح السنوية الخاصة بالأطفال متعددي الإعاقة ، واختتم بزيارة الوالي والوفد المرافق له لمعرض للمنتوجات النسوية اليدوية والزراعية .

جدير بالذكر ان وزارة  الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة نظمت  بهذه المناسبة حفلا كبيرا  في قصر المؤتمرات بانواكشوط، أعلنت خلاله إطلاق مجموعة من الأنشطة لصالح النساء، شملت تكريم مجموعة من البنات المتفوقات، وتمويل مشاريع مدرة وتنظيم معرض للمنتجات النسوية.

وأوضحت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة، السيدة مريم بنت بلال ولد السالك، في كلمة بالمناسبة، أن المرأة الموريتانية حظيت بمكانة محورية في المشروع المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، وفي السياسات والبرامج التي تواصل الحكومة تنفيذها.

مقالات ذات صلة

إغلاق