موريتانيا

UPR يحصل على أكبر نسبة تصويت في ولاية آدرار بمكاتب كنوال المحسوبة على أحمد ولد أشويخ

الشروق / كشفت نتائج الإنتخابات في مقاطعة أطار ان اكبر نسبة تصويت حصل عليها حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في عموم ولاية آدرار، كانت في مكاتب كنوال المحسوبة على الشيخ التقليدي و رجل الأعمال أحمد ولد أشويخ  وهو ما سيعزز من فرص نجاح مرشح حزب الإتحاد من أجل الجمهورية  ببلدية أطار في الشوط الثاني ، بعد فوزه بمقاعد النواب و مكتب المجلس الجهوي لولاية آدرار و  الذي يضم أعل ولد أشويخ أحد أطر و وجهاء كنوال . 

وبحسب مصادر الشروق فإن مكاتب التصويت في كنوال ( المستوصف ، المدرسة ، أركيبة ) المحسوبين على الشيخ التقليدي  لمجموعة تيزكه رجل الأعمال أحمد ولد أشويخ  استطاع الحزب فيهما تحقيق نسبة نجاح بلغت 87% .

وأضافت المصادر أن تصدر مجموعة أحمد ولد أشويخ بهذه النتائج  على كل مناضلي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في أطار ، يعود إلى اقتناع المجموعة التام  ببرنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز  ودعمه ومساندته دونما البحث عن منافع شخصية ، بل رغبة من المجموعة في تقدم وبناء موريتانيا .

جدير بالذكر  أن مجموعة أحمد ولد أشويخ كانت قد  تصدرت بلدية أطار خلال حملة إنتساب حزب الإتحاد من أجل الجمهورية وذالك  بتنصبت 35 وحدة قاعدية في مكتب كنوال .

مقالات ذات صلة

إغلاق