افريقيـــامميز

الرئيس المالي يعلن ترشحه لولاية ثانية

الشروق /أعلن ديوان الرئاسة في العاصمة المالية باماكو ترشح الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا، لولاية ثانية في الانتخابات المقررة في نهاية يوليو المقبل، والتي سينافسه فيها 15 مرشحا.

وقال ديوان الرئاسة في تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر إن “الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا أدلى من مقر إقامته في سيبينيكورو (ضاحية باماكو) بإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية المقررة في 29 يوليو 2018″.

وقال الرئيس في خطاب بثه التلفزيون الرسمي الاثنين إنه قبل خمس سنوات عندما كانت أمتنا تمر بأصعب فترة في تاريخها الحديث، وضعتني في مهمة وكان علي أن أعطي بلدنا القوة لبناء مصير جديد. كان واجبي أن أمنح كل إخواني المواطنين أسباباً للأمل وأسباب الكبرياء”.

وأضاف كيتا أن المهمة كانت ا كبيرة والتحدي معقد والطريق صعب… وكان المشروع الذي ينتظرني يتطلب أن أتعامل بروية وتضحية، وطوال مهمتي نظرت فقط إلى مصالح بلادنا وأستطيع اليوم أن أفخر بإنجازات السنوات الخمس الماضية”.

واعتبر الرئيس المالي أن أهم شيء في الوقت الحاضر، هو الاستفادة من النتائج التي تم التوصل إليها لرفع مستوى إنجازاتنا… وأثق بشعب مالي في تقرير مدى ملاءمة ما سيتم اقتراحه خلال الحملة الانتخابية المقبلة”.

ولا تزال مناطق واسعة من مالي خارج سيطرة القوات الحكومة المالية والقوات الفرنسية وقوة الأمم المتحدة (مينوسما) التي دائما ما تتعرض لهجمات في المنطقة، رغم توقيع اتفاق سلام في مايو 2015.

وتتحرك القاعدة والحركات الجهادية المتحالفة معها بقوة في منطقة شمالي وتشن هجوما بين الحين والآخر ضد الجيش المالي والقوات الفرنسية والأممية المتواجدة هناك.

مقالات ذات صلة

إغلاق