حـوادثمميزموريتانيا

الأمن الإماراتي يعتقل أحمد ولد أبوبكر إمام مسجد الشرطة في أبوظبي

الشـروق / اعتقلت السلطات الأمنية فى دولة الإمارات العربية المتحدة الشاب أحمد ولد أبو بكر من منزله فى أبو ظبي دون توضيح أسباب الاعتقال .

وحسب مصادر عائلية فإن الشاب اختطف من منزله ولم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الاعتقال إلا بعد فترة حيث قدم أحد الأقارب يسأل عنه لتؤكد له الشرطة أن الأمن اعتقله دون تقديم مزيد من الإيضاح .

وقالت المصادر إن الشاب أحمد إمام مسجد للشرطة منذ ما يزيد على عشر سنوات وهو شاب لم يعرف له أي انتماء سياسي أو فكري وسبق أن خدم فى الجيش الموريتاني لفترة قبل أن يلتحق بالإمارات ويؤم المصلين هناك فى أحد مساجد الشرطة حيث عرف بالأخلاق والإقبال على شأنه .

ولم تستبعد مصادر مطلعة لموقع بوتلميت اليوم أن يكون الاعتقال ناتجا عن عمليات تحويل للرواتب يقوم بها الشاب مثل غيره من الموريتانيين هناك إلى موريتانيا وهي المعاملات الممنوعة فى كثير من الدولة لكنها معمول بها كذلك بسبب صعوبة التحويلات البنكية وتعقد طريقها على البسطاء فى موريتانيا

وتوقعت مصادر عائلية الإفراج عن الشاب أحمد ولد أبوبكر بعد أسبوع من التوقيف إلا أن ذلك لم يقع حتي اللحظة كما أن عدم معرفة مكانه وزيارته من طرف الأهل والأقارب جعل الأهل فى ريبة من أمره وأمام عملية اختطاف

ولم تقم السفارة الموريتانية بأبوظبي بأي جهد لمعرفة مكان الاعتقال وأسبابه وتوفير زيارة لذويه

أحمد ولد أبوبكر من مواليد بداية الثمانينات فى مقاطعة بوتلميت

مقالات ذات صلة

إغلاق