الرئيسية / rimnow / وضع مقلق لمعتقل سياسي صحراوي في السجون المغربية

وضع مقلق لمعتقل سياسي صحراوي في السجون المغربية

الشروق (الصحراء) ـ  لايزال المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة “أكديم إزيك”، البشير خدّا، يُعاني وضعا اعتقاليا مقلقا مرفوقا بالعديد من المضايقات والتهديد بمصادرة كافة الحقوق الأساسية من طرف مدير السجن المحلي المغربي “تيفلت2”.

وحسب آخر اتصال هاتفي أجراه البشير خدا مع عائلته المتواجدة بمدينة العيون ، يوم الثلاثاء الماضي، أطلعها على ما يمارس عليه من مضايقات والتهديد بمصادرة كافة حقوقه الأساسية من طرف مدير السجن المحلي المغربي “تيفلت2” والبعض من معاونيه.

وعلى الرغم من تعليق المعتقل السياسي الصحراوي، البشير خدّا، للإضراب المفتوح عن الطعام الذي دام مدة 33 يوما بعد تعهد الادارة السجنية بتحسين الظروف الاعتقالية وترحيله على السجن المحلي المغربي “العرجات1” أو السجن المركزي القنيطرة قصد متابعة  الدراسات الجامعية والتحصيل العلمي، إلا أن الإدارة السجنية لم تحدد بعد تاريخا معينا لعملية الترحيل.

وفي سياق متصل يخوض المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة “أكديم إزيك”، إبراهيم الإسماعيلي، المتواجد بالسجن المحلي بأيت ملول المغربية “أيت ملول2” إضرابا إنذاريا عن الطعام من يوم الأربعاء 27 ديسمبر 2017 لمدة 24 ساعة، تنديدا بما يتعرض له من مضايقات ومعاملة قاسية منذ ترحيله قادما من السجن المحلي “تيفلت2” بتاريخ 19 ديسمبر 2017.

للتذكير، كان المعتقل السياسي الصحراوي، إبراهيم الإسماعيلي، قد شرع في إضراب عن الطعام من أجل انتزاع كافة الحقوق الأساسية المكفولة له دوليا، دام مدة 38 يوما.

شاهد أيضاً

ساسة وباحثون يناقشون علاقات موريتانيا والآخر في ظل أزمة الخليج

الشروق (نواكشوط) ـ احتضنت قاعة الاجتماعات بمدارس النجوم مساء اليوم ندوة قدم فيها عدد من …