الرئيسية / rimnow / هنية: إدارة ترمب تخطط للاعتراف بيهودية دولة الاحتلال وسنتصدى لها

هنية: إدارة ترمب تخطط للاعتراف بيهودية دولة الاحتلال وسنتصدى لها

الشروق (العالم) ـ أكد رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، أن لدى حركته معلومات حول نية الإدارة الأمريكية الاعتراف بيهودية دولة الاحتلال، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني لديه القدرة على إسقاط قرار ترمب حول مدينة القدس، وطالب “السلطة الفلسطينية بالإعلان عن انتهاء اتفاقية أوسلو ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال”.

وقال هنية في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر القدس العلمي السابع اليوم السبت في غزة: “لدينا معلومات أن الإدارة الأمريكية قد تعلن خلال الفترة القادمة عن الاعتراف بيهودية الدولة وضم المستوطنات الكبرى للقدس وشطب حق العودة”.

وأضاف: “مستمرون في معركة القدس حتى النهاية مهما كلفنا ذلك من تضحيات، وكل ما يقوم به الاحتلال في القدس باطل وزائل”، وأكد على أن “القدس واحدة موحدة لا شرقية ولا غربية وهي عاصمة فلسطين الأبدية”.

وشدد على أنه لا يمكن للشعب الفلسطيني أن يترك القدس أو يغادرها، ولا يمكن للأمة أن تتنازل عن القدس، معتبر أن ما يحدث “ليست انتفاضة فلسطينية وإنما انتفاضة عربية وصلت إلى كل مكونات الأمة”، على حد تعبيره.

وأضاف: “لا نريد أن نبكي على أطلال القدس وما تتعرض له، وعلينا بناء استراتيجية صناعة النصر وبناء التحرير، وأول ذلك النهوض والاستعداد لتبعات المرحلة؛ لأن القرار الأمريكي يحمل مخاطر حقيقية على القدس والقضية الفلسطينية”.

وقال: “لابد أن يكون موقفنا ضرب في العصب المعادي، والحراكات الشعبية، والمؤتمرات شيء ممتاز، وكل جهد في مواجهة الإدارة الأمريكية”.

واستدرك قائلًا: “نحن بحاجة إلى مراجعة شاملة لمسيرة التسوية، والسلطة مطالبة باتخاذ مواقف واضحة ، بإعلان انتهاء اتفاق أوسلو ووقف التنسيق الأمني مع الاحتلال في الضفة الغربية”، داعيًا السلطة للتخلي عما أسماه “المواقف الضبابية”.

شاهد أيضاً

ساسة وباحثون يناقشون علاقات موريتانيا والآخر في ظل أزمة الخليج

الشروق (نواكشوط) ـ احتضنت قاعة الاجتماعات بمدارس النجوم مساء اليوم ندوة قدم فيها عدد من …