الرئيسية / rimnow / موريتانيا: الآلاف يرفضون نقل سفارة آمريكا للقدس

موريتانيا: الآلاف يرفضون نقل سفارة آمريكا للقدس

الشروق (نواكشوط) ـ نطمت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة زوال اليوم الجمعة 08-12-2017 مسيرة غضب كبرى عقب صلاة الجمعة انطلاقا من المسجد الجامع نحو ممثلية الأمم المتحدة بانواكشوط تنديدا بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس الشريف.،قبل أن تعترضها الشرطة وتمنعها من الوصول للوجهتها.

المسيرة اختتمت بمهرجان جماهري كبير حضره الآلاف من أبناء الشعب الموريتاني الأبي تعبيرا عن مدى الرفض والاستهجان الشعبي والجماهري الكبير للقرار الأرعن الذي اتخذه الرئيس الأمريكي اترامب في محاولته الفاشلة للتخلص من الحق الاسلامي العربي الأصيل في القدس وكامل الأرض المباركة من النهر الى البحر.
الجماهير الحاشدة هتفت ضد القرارالأحمق وحملت الشعارات المعبرة عن الغضب العارم الذي يعيشه الشارع الموريتاني بمختلف مكوناته والأمة جمعاء.
تميزت المسيرة بحضور كبير لمختلف الأطياف السياسية الموريتانية وشخصيات وهيئات المجتمع المدني ، حيث كان الرفض والتنديد بالقرار الجبان والذي وصفوه بأنه لا يساوي الحبر الذي كتب به ، والتمسك بحق الفلسطينين في كامل أرضهم هو محمور خطابات الجميع ومداخلاتهم.
رئيس المبادرة الطلابية محمد محمود ولد محمد شكر الشعب الموريتاني على تلبية دعوة المبادرة وخص بالشكر رؤساء الأحزاب ،وأكد في كلمته أن الاحتلال الصهيوني إلى زوال لأنه لا يمتلك شبرا واحدا من الأرض الفلسطينة حتى تكون له عاصمة .
كما شدد على أن كل التوجهات والمسارات العدمية والتي ضربت الأمة في الصميم سقطت وفي مقدمتها مسار أوسلوا البغيض،وأن الخيار الوحيد المطروح هو خيار المقاومة وطرد المحتل وأذنابه ومواجهتم،فلا مكان لهم على أرضنا أرض الاسراء والمعراج.

شاهد أيضاً

ساسة وباحثون يناقشون علاقات موريتانيا والآخر في ظل أزمة الخليج

الشروق (نواكشوط) ـ احتضنت قاعة الاجتماعات بمدارس النجوم مساء اليوم ندوة قدم فيها عدد من …