الرئيسية / rimnow / ولد الشيخ يدعو الأطراف اليمنية لاستعجال الحوار

ولد الشيخ يدعو الأطراف اليمنية لاستعجال الحوار

الشروق (نواكشوط) ـ

دعا المبعوث الأممي الخاص لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد  أطراف الأزمة اليمنية إلى الاجتماع بشكل عاجل على طاولة الحوار، في وقت دخلت البلاد مرحلة جديدة إثر انفراط التحالف بين جماعة الحوثي والرئيس الأسبق للبلاد عالي عبد الله صالح.

وكرر ولد الشيخ موقفه من أن الحل السياسي هو السبيل الوحيد للخروج من صراع طال أمده في اليمن، وحث أطراف الأزمة على المشاركة في عملية السلام، معربا عن قلقه “العميق إزاء آثار الأحداث في صنعاء على السكان المدنيين”.

ونبّه المسؤول الأممي إلى ضرورة احترام كافة الأطراف لالتزاماتها بموجب القانون الإنساني الدولي، بما في ذلك التزاماتها باحترام مبدأ التمييز والتناسب والاحتياط.

ودعاها إلى أن تمارس ضبط النفس، وأن تكفل ألا توجه هجماتها أبدا إلى المدنيين أو الأهداف المدنية، محذرا من التأثير الخطير للعنف المسلح على المدنيين.

وانفرط عقد التحالف الذي كان قائما بين صالح والحوثي حيث تجددت الاشتباكات بينهما بعد فشل مفاوضات أجراها الطرفان أمس لإنهاء الاقتتال الذي بدأ الأربعاء الماضي.

وقالت القوات الموالية للرئيس المخلوع إنها فرضت سيطرتها الميدانية على معظم العاصمة اليمنية صنعاء ومحافظات أخرى، وهو ما نفته جماعة الحوثي.

المصدر : الجزيرة

شاهد أيضاً

مؤتمر المرأة العربية المتخصصة بالقاهرة يكرم ممثلة موريتانيا جميلة بنت اخليفة

الشروق (القاهرة) ـ أعلن السبت في العاصمة المصرية القاهرة عن اختتام  أشغال مؤتمر المرأة وجودة …