الرئيسية / rimnow / نقطة تفتيش “كرفور ألاك” تشن حملة منفردة لجباية الضريبة السنوية 2017 على السيارات

نقطة تفتيش “كرفور ألاك” تشن حملة منفردة لجباية الضريبة السنوية 2017 على السيارات

الشروق (ألاك) ـ تقوم نقطة التفتيش التابعة لشرطة ألاك والواقعة عند ملتقى طرق مدينة ألاك بولاية لبراكنة جنوب موريتانيا هذه الأيام بشن حملة بمفردها دون باقي نقاط التفتيش في عموم موريتانيا، وذلك لإرغام سائقي السيارات على تقديم وثيقة الضريبة السنوية”فنيت”. لـ2017 المنتهية ماليا.

وتعكف نقطة التفتيش هذه على توقيف السيارات التي لاتوجد وثيقة الضريبة السنوية في أوراقها، رغم انتهاء السنة المالية لـ2017.

ووفقا لما أورده مراسل “الشروق” بولاية لبراكنة فإن عددا من السائقين تحدثوا عن تعرضهم لحالات وصفوها بالإبتزاز إذ يطلب منهم أفراد الشرطة الذهاب إلى الإدارة الجهوية للضرائب في ألاك لدفع مخالصة سياراتهم للعام2017.

وأضاف المراسل نقلا عن سائقين آخرين أن أفراد الشرطة يحتجزون أوراق سياراتهم لإرغامهم على دفع ثمن مخالصة انتهت.

جدير بالذكر أن حالات التوقيف المتكررة هذه للسيارات ينتج عنها مغادرة السيارات لنقطة التفتيش دون أن تحضر وثيقة المخالصة وهو ما يطرح علامات استفهام كبرى عن أسباب توقيف أفراد النقطة للسيارات مع علمهم المسبق أنها لن تدفع ثمن المخالصة، ولكن ووفق ماجاء على لسان سائقين قد يكون الهدف هو تعقيد المرور أمام السائقين لأجل التوصل لتسوية خاصة بينهم وأفراد الشرطة.

وأكدت المصادر أن نقطة التفتيش تكثف من حملتها المنفردة في أيام العطل وهو وقت لا يمكن فيه الحصول على ضريبة المخالصة السنوية في حال كان السائق مستعدا للبحث عنها واقتنائها رغم أن ملاك السيارات والسائقين لا يهتمون بالضريبة أواخر السنة.

شاهد أيضاً

موريتانيا: الآلاف يرفضون نقل سفارة آمريكا للقدس

الشروق (نواكشوط) ـ نطمت المبادرة الطلابية لمناهضة الاختراق الصهيوني وللدفاع عن القضايا العادلة زوال اليوم …