الرئيسية / rimnow / موريتانيا: المعارضة تصف الحكم في البلاد بـ”المختطف”

موريتانيا: المعارضة تصف الحكم في البلاد بـ”المختطف”

الشروق (نواكشوط) ـ  قالت قوى معارضة موريتانية تعرف باسم قوى الثمانية إن النظام الحاكم في موريتانيا مختطف معتبرة أن البلد في خطر بحكم سياسات النظام الحاكم.

وأكدت القوى في بيان أصدرته اليوم الأحد أن موريتانيا تعيش محنة حقيقية في ظل حكم الرئيس الحالي، مشيرة إلى أنه  “تم الاعتداء مرارا على أقدس مقدسات الشعب، وديست القيم والأخلاق، ونهبت الخيرات، ونغص عيش المواطنين، وأجهضت آمال الشباب، وشوهت الرموز الوطنية، وهددت وحدة الشعب وانسجامه، وحطمت الإدارة، وفسدت علاقات البلد مع جيرانه وحلفائه، وزج بالبلد في أزمة سياسية متفاقمة تقوده نحو المجهول”ّ، وفق نص البيان.

ودعت المجموعة إلى ما وصفته بأنه “وثبة وطنية شاملة للانتفاض ضد الحكم الفردي المتسلط يوم 25 نوفمبر 2017″، في دعوة جديدة للتظاهر بعد أشهر من توقف الأنشطة.

وأكد البيان أن “هناك ثلة قليلة استولت على خيرات هذا البلد، إنها ثلة ولد عبد العزيز ومقربوه”، مستنكراً حديث الحكومة عن مكافحة الفقر ومؤازرة الفقراء، وقال: “لا شك أن كل واحد منكم يتذكر كم كان سعر المواد الأساسية يوم استولى ولد عبد العزيز السلطة وكم سعرها اليوم، كم كان سعر المحروقات وكم سعرها اليوم، كم كان سعر الأوقية وكم سعرها اليوم مقابل العملات الأجنبية”.

شاهد أيضاً

فضيحة /حاكم مقامة يطلب مساعدات مالية من الفقراء لإستقبال الرئيس

الشروق /قالت مصادر خاصة لموقع كوركول انفو أن حاكم مقاطعة مقامة الشيخ ولد باب إجتمع …