الرئيسية / الأخبار / التفاصيل الكاملة لماتعرض له موريتاني اختطفته عصابة بوسط افريقيا
ى

التفاصيل الكاملة لماتعرض له موريتاني اختطفته عصابة بوسط افريقيا

الشروق (نواكشوط) ـ وزعت أسرة الموريتاني الذي تعرض لاعتداء مسلح قبل أكثر من ثلاثة أسابيع في جمهورية وسط افريقيا  المسمى “قظفي”، بيانا أعطت تفاصيل الاعتداء الذي تعرض له ابنها شاكرة كل من ساند الإبن وآزرهم في المحنة.

ودعت الأسرة في بيانها كل الجهات لتوخي الدقة وتفادي التحريف، مطالبة بفتح تحقيق في ملابسات الحادث ومتابعة الجناة.

وسردت الأسرة في بيانها  أن ابنها تعرض لحادث اعتداء قبل ثلاثة أسابيع في منطقة نائية ومعزولة تبعد حوالي 200 كلم من تمركز قوات حفظ السلام وكان المعتديان يستقلان دارجة نارية وقد أمطرا الضحية بوابل من الرصاص أسفر عن إصابته بإصابات بالغة.

وأشارت الأسرة إلى أن ابنها ظل لأكثر من أسبوعين وهو ينزف رغم إعلام القنصلية الموريتانية وتحريك قضيته على كافة المستويات قبل أن يتم نقله من طرف وحدة من قوات الأمم المتحدة إلى مركزها بوسط إفريقيا حيث تلقى العلاج الأولي والرعاية على مدى يومين فقط طلب بعدها مسؤولو الوحدة نقله فورا خارجها مما استدعى تحركا سريعة من الجالية.

وأكدت البيان أن عملية إسعاف ونقل الضحية إلى أقرب مطار في وسط إفريقيا ما كان لها أن تتم لولا جهود وتدخل بعض من أفراد الجالية الموريتانية بوسط إفريقيا وفي ساحل العلاج، والذين تحملوا تكاليف نقله عبر طائرة هيلوكبتر إلى عاصمة الدولة التي وقع فيها الاعتداء والتي تقدر بأكثر من مليون فرنك غرب إفريقي حيث استقل الطائرة إلى نواكشوط رفقة وحدة من الجيش الموريتاني قدمت للإجازة في موريتانيا.

وقال البيان إن الجيش الموريتاني استقبل الضحية بمطار نواكشوط ليلة البارحة وتم نقله في سيارة إسعاف إلى المستشفى العسكري حيث تلقى العلاج وأجريت له بعض الفحوصات ولا زال في المستشفى، مشيرا إلى أنه لازال يعاني مما يعني حاجته للمساعدة وهو منهك القوى ويعاني الارهاق.

شاهد أيضاً

فضيحة /حاكم مقامة يطلب مساعدات مالية من الفقراء لإستقبال الرئيس

الشروق /قالت مصادر خاصة لموقع كوركول انفو أن حاكم مقاطعة مقامة الشيخ ولد باب إجتمع …