الرئيسية / الأخبار / موريتانيا: الرئيس يستضيف مبعوثا خاصا من نظيره الجزائري

موريتانيا: الرئيس يستضيف مبعوثا خاصا من نظيره الجزائري

الشروق ( نواكشوط) ـ احتضن القصر الرئاسي بنواكشوط صباح اليوم الخميس لقاء جمع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز والمبعوث الخاص من الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقه وزير خارجية الجزائر عبد القادر مساهل والذي يزور موريتانيا حاليا.

ووفقا للوكالة الرسمية الموريتانية فإن المسئول الجزائري أوضح أنه ألتقى الرئيس الموريتاني محملا برسالة من نظيره الجزائري بوتفليقه.

وأشار الوزير مساهل إلى أن اللقاء تطرق للعلاقات المتميزة التي تربط الجزائر بموريتانيا الشقيقة وقيمنا ـ يضيف مساهل ـ هذا التعاون ونحن سعداء بالنتائج التي تم الحصول عليها منذ اجتماع الدورة 18 للجنة العليا المشتركة للتعاون في الجزائر في دجنبر 2016.

وأكـد الوزير الجزائري استعداد بلاده  للدورة المقبلة التي ستحتضنها نواكشوط بداية السنة المقبلة.

جرى الحديث كذلك عن التبادل التجاري الذي يتحسن يوما بعد يوم بين البلدين خصوصا ان الايام القليلة القادمة ستشهد فتح معرض دائم للمنتوجات الجزائرية في موريتانيا وسيتم كذلك في الايام المقبلة فتح معبر حدودوي بين الجزائر وموريتانيا ليربط بين تيندوف وازويرات وستكون له انعكاساته الايجابية اولا لتعزيز العلاقات ما بين سكان المناطق الحدودية وثانيا يفتح الباب لتبادل اقتصادي و تجاري اكبر بين البلدين الشقيقين.

وتضمن الحديث مواضيع مختلفة مثل تكوين الطلبة الموريتانيين في الجزائر حيث أن هناك هذه السنة اكثر من مائتي طالب في ميادين متعددة منها الطب والصحة والفلاحة وفي مجال الشرطة والمجال العسكري.

وشمل حديث المسئول الجزائري الوضع في المنطقة سواء تعلق الامر بمكافحة الارهاب أوالمخدرات أوالجريمة المنظمة أوالهجرة السرية وهي قضايا تحتاج لتنسيق اكثر بين دول المنطقة وهو ما يدخل في اطار تعزيز الامن بين بلداننا.

الشروق+ وما

شاهد أيضاً

مؤتمر المرأة العربية المتخصصة بالقاهرة يكرم ممثلة موريتانيا جميلة بنت اخليفة

الشروق (القاهرة) ـ أعلن السبت في العاصمة المصرية القاهرة عن اختتام  أشغال مؤتمر المرأة وجودة …