الرئيسية / افريقيـــا / موريتانيا: زيارة مرتقبة لمجلس الأمن آخر الشهر الجاري
سفير فرنسا في الأمم المتحدة

موريتانيا: زيارة مرتقبة لمجلس الأمن آخر الشهر الجاري

الشروق (ـ نواكشوط)ـ  من المنتظر أن يقوم مجلس الأمن الدولي بزيارة لموريتانيا نهاية شهر اكتوبر الجاري وفق ما أعلنه السفير الفرنسي في الامم المتحدة فرنسوا ديلاتر والذي تتولى بلاده رئاسة المجلس خلال شهر اكتوبر الجاري.

وتأتي زيارة المجلس لموريتانيا ضمن زيارات تشمل مالي وبوركينا فاسو” وذلك بالتزامن مع بدء قوة مجموعة الخمس في الساحل عملياتها.

وتسعى فرنسا من وراء الزيارة لجعل مكافحة الإرهاب في المنطقة ضمن أولوياتها، وهي تساهم ب4000عسكري في  إطار علمية برخان، مزودين بمقاتلات وطائرات مسيرة ومروحيات ومدرعات، كما انها دفعت دول المنطقة الخمس وهي بوركينا فاسو وتشاد ومالي وموريتانيا والنيجر لتشكيل قوة عسكرية مشتركة في يوليو الماضي.

وقال السفير الفرنسي لدى عرضه برنامج مجلس الامن للشهر الجاري ان “القوة المشتركة لمجموعة الدول الخمس في الساحل هي الاداة المناسبة لإكمال مهمة مينوسما”، بعثة الامم المتحدة في مالي، مشيرا الى ان هذه القوة المشتركة “تعتزم القيام بأولى عملياتها خلال تشرين الاول الجاري”.

وسيزور ديلاتر ونظراؤه في مجلس الامن من 19 ولغاية 23 أكتوبر موريتانيا ومالي وبوركينا فاسو في جولة ستغيب عنها السفيرة الاميركية لدى الامم المتحدة نيكي هايلي التي قرر الرئيس دونالد ترامب ارسالها الى جنوب السودان وجمهورية الكونغو الديموقراطية لتقصي اوضاع عمليات السلام التي تنفذها الامم المتحدة في هذين البلدين الغارقين في العنف والفوضى.

الشروق + الصحراء

شاهد أيضاً

موريتانيا: أئمة وشيوخ محاظر كيدي ماغه في ضيافة الرئيس

الشروق (نواكشوط) ـ احتضن القصر الرئاسي بنواكشوط صباح اليوم لقاء بين الرئيس محمد ولد عبد …