الرئيسية / افريقيـــا / ليبيا : سيف الإسلام القذافي يقاضي برلمانيا بطبرق

ليبيا : سيف الإسلام القذافي يقاضي برلمانيا بطبرق

الشروق (طبرق )- قبل المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة في ليبيا دعوى رفعها سيف الإسلام القذافي ضد النائب ببرلمان طبرق أبوبكر بعيرة، بتهمة الافتراء والتشهير والطعن في شهادة الدكتوراه التي نالها ابن القذافي من جامعة لندن.

وقال محامي سيف الإسلام القذافي خالد الزايدي إنه “تم تحديد جلسة للمحاكمة في السادس عشر من الشهر المقبل أمام الدائرة الأولى بمحكمة طبرق، التي اشترطت حضور المتهم بعيرة، بسبب الطعن في مؤهله التعليمي”.

وكان عضو مجلس النواب أبوبكر بعيرة أكد، في تصريح لصحيفة “إندبندنت” في مارس2011، “أن سيف الإسلام جند الأكاديميين الليبيين لكتابة أطروحته المنتحلة، وأنه جمع بعض حملة الدكتوراه من جامعة قاريونس في بنغازي لمساعدته على كتابة أطروحة الدكتوراه، وأنه من بين الذين استشارهم أستاذ للاقتصاد تخرج في ألمانيا يدعى الدكتور منيسي”، وطالب آنذاك كلية لندن للاقتصاد التي منحته الشهادة بـ”تجريده من شهادة الدكتوراه التي منحتها له”.

واعتبر العديد من الليبيين أن قبول المحكمة للدعوى التي رفعها سيف الإسلام القذافي رغم تواريه عن الأنظار منذ إعلان سلطات مدينة الزنتان عن إطلاق سراحه قبل أكثر من شهرين، يعد مؤشراً لقرب ظهوره تمهيداً لعودته إلى الساحة.

شاهد أيضاً

“التمساح” يعود رئيسا لزيمبابوي.. بعد تنحي موغابي

الشروق (نواكشوط) ـ من المقرر أن يعود نائب رئيس زيمبابوي المعزول إيمرسون منانغاغوا إلى البلاد …