الرئيسية / الأخبار / أحزاب سياسية ومجموعات قبلية تحشد لإستقبال الوزير الأول ومجموعة أولاد طالب تحتل صدارة المستقبلين ..( تقرير )

أحزاب سياسية ومجموعات قبلية تحشد لإستقبال الوزير الأول ومجموعة أولاد طالب تحتل صدارة المستقبلين ..( تقرير )

الشــروق (باركيول ) –استقبلت حشود غفيرة من ساكنة مقاطعة باركيول وبعض بلديات وقرى ولاية لعصابة  الوزير الأول يحي ولد حدأمين صباح يوم الأحد عند مدخل المدينة ، و انتظم الالاف على جانبي الطريق رافعين اللافتات المؤيدة لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، ومعلنين من خلالها عن دعمهم للتعديلات الدستورية .

الإستقبال الغير المسبوق في تاريخ المقاطعة من حيث الكم  الذي خصص للوزير الأول شاركت فيه أحزاب وتجمعات  سياسية وأطر ومنتخبون و مجموعات قبيلة محلية عديدة ، تباينت  مشاركاتها من حيث  الحضور و الحشد للإستقبال .

الشروق أعدت التقرير التالي عن أهم الأحزاب السياسية و الشخصيات  والمجموعات القبيلة التي يعود لها الفضل في نجاح زيارة ولد حد أمين :

حزب الإتحاد من أجل الجمهورية : قام الحزب بتعبئة كافة منتسبيه في المقاطعة ، وهو ما كان له الأثر الكبير في  حضور الميئات لمهرجان  الوزير الأول ، كما شارك كل الفاعليين السياسيين المنضوين تحت الحزب بشكل أساسي في الإستقبال الشعبي الذي نظم  لولد حدأمين .

مجموعة أولاد طالب : حازت الصدارة  بشكل كبير جدا ومتميز من خلال منتخبيها ووجهائها وأطرها ورجال أعمالها  ،  ويعود لها الفضل في حشد أكبر عدد من المشاركين في الإستقبال بشهادة عدة حهات رسمية ، وقد مثلت  هذه المجموعة على سبيل المثال لا الحصربكل من :

عمدة بلدية كامور ، عمدة بلدية تكوبرة ، المحامي محمد الأمين ولد الطاهر ، الأستاذ الحفظ ولد الصغير ، الوجيه شامخ ولد الإمام ، الوجيه هاشم ولد محمد ولد أحمد ، الوجيه محمد محمود ولد أجدي ، الوجيه أحمدسالم ولد أزياد .

مجموعة أدوعيش  : تمكنت  هذه المجموعة  من حشد  جميع عناصرها بمقاطعة باركيول للمشاركة في الإستقبال الشعبي وقد تولى كل من أج ولد المخطار فيدرالي حزب الإتحاد من أجل الجمهورية في ولاية لعصابة  ، وعمدة لبحير محمد ولد محمد لعل قيادة المجموعة وتمثيلها .

مجموعة كلير : استطاعت هذه المجموعة أن تقوم بدور كبير خلال المهرجان الشعبي من خلال حضور  أفرادها في كل من كلير ولعويسي بتأطير من ممثليها ،العمدة السابق لبلدية لعويسي عبد الله ولد سيد أحمد و الوجيه محمد المصطفى ولد أعمر ولد محم

مجموعة إديبني : ساهمت هذه المجموعة بشكل لافت  من خلال رجل الأعمال الشيخ محمد الأمين ولد أحمد دركل .

مجموعة بولحثرات : سجلت  هذه المجموعة حضورا بارزا ، وقد مثلت بمجموعتين الأولى بقيادة أولاد نوح والثانية بقيادة أولاد عبد الغفور .

مجموعة أتويشط : نظمت هذه المجموعة إستقبالا حاشدا ، توقف عنده الوزير الأول لعدة دقائق ، ويقود المجموعة أدي ولد محمد عبد الرحمن ولد أمين قائد فرقة الجمارك عند النقطة الحدودية في أنواذيبو .

جدير بالذكر أن عدة أطر  ساهمو في إنجاح زيارة الوزير الأول لباركيول  من أهمهم  :

. الأمين العام لوزارة العلاقات مع المجتمع المدني المختار ولد داهي

. مدير الأوقاف  بوزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي سيد محمد ولد البشير

شاهد أيضاً

موريتانيا ـ الجزائر

لجنة ثنائية لبحث فتح معبر بري بين موريتانيا والجزائر

الشروق / (نواكشوط) ــ عاينت اللجنة التقنية المشتركة الموريتانية الجزائرية المكلفة بملف المعبر الحدودوي بين الدولتين …