الرئيسية / الأخبار / لعصابة : الوزير الأول يتهم المعارضة بالرشوة والعمالة لجهات خارجية في مهرجان باركيول

لعصابة : الوزير الأول يتهم المعارضة بالرشوة والعمالة لجهات خارجية في مهرجان باركيول

الشــروق (باركيول ) –اتهم الوزير الأول الموريتاني يحي ولد حدمين عددا من زموز المعارضة بالرشوة والعمل لجهات خارجية، وأن من بينهم من يريد تطبيق الديمقراطية في الوقت الذي لا يطبق فيه الديمقراطية في حياته العملية، في إشارة إلى عدم التناوب داخل أحزاب المعارضة.

وقال ولد حدمين خلال ترأسه لمهرجان جماهيري بمقاطعة باركيول أمس الأحد، إن بعض هؤلاء يتحدث عن الوطنية ويسعى في الوقت ذاته لتشويه صورة الوطن عبر تصوير مَشاهِدَ كاذبة تضر البلد في وحدته الوطنية واقتصاده، وتعمل على التشهير بموريتانيا قصد الإضرار بسمعتها الخارجية.

وأضاف ولد حدمين أن موريتانيا الجديدة هي من يختار فيها الشعب ممثليه بنفسه، كما يختار كيفية تسييره في المستقبل، ويحدد مأموريات من ينتدبه لذلك، داعيا إلى الاهتمام بالإصلاحات الدستورية المقترحة التي لا وجود لشيء شخصي فيها، وكل ما فيها هو صيانة المصلحة الوطنية وحفظ التاريخ والهوية.

وتحدث عن ما أسماه جبهة التصدي للتعديلات التي كونتها بعض الأطراف المناوئة، واصفا إياها ب “جبهة التصدي للشعب الموريتاني وباركيول بشكل خاص”، مؤكدا أن الخيار الوطني بموريتانيا عموما ومنطقة آفطوط خاصة هو التمسك بالنظام ودعم التعديلات الدستورية المقترحة .

شاهد أيضاً

المغرب : وفاة عماد العتابي و نجيم العبدوني تؤجج نار الثورة والغضب الشعبي في الحسيمة

الشــروق (المغرب) – بعد أن خفت الاحتجاجات بمدينة الحسيمة المغربية، أياما قليلة، إثر قرار الملك …