الرئيسية / الأخبار / موريتــانيا : اعتقال السيناتور محمد ولد غده داخل منزله بالعاصمة نواكشوط ( تفاصيل )

موريتــانيا : اعتقال السيناتور محمد ولد غده داخل منزله بالعاصمة نواكشوط ( تفاصيل )

الشــروق (نواكشوط) – اعتقلت فرقة من الدرك الوطني في أولى ساعات مساء اليوم الجمعة عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غده داخل  منزله بحي تنسويلم في العاصمة نواكشوط .

وبحسب  مصادر خاصة  فإن قرار اعتقال عضو مجلس الشيوخ محمد ولد غده اتخذ أمس الخميس في اجتماع عقد بالقصر الرئاسي بنواكشوط، وترأسه الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز.

وقالت المصادر إن الاجتماع حضره وزير العدل إبراهيم ولد داداه، ورئيس المحكمة العليا – المستشار القانوني في الرئاسة سابقا – الحسين ولد الناجي، وتداول الاجتماع قضية ولد غده، حيث قرروا في النهاية إعادة اعتقاله.

وجاء الاعتقال ساعات بعد اختتام الدورة البرلمانية الليلة البارحة، حيث اختتمت في ساعات متأخرة من مساء أمس الخميس ليل الجمعة على مستوى مجلس الشيوخ.

وسبق وأن تم إطلاق سراح ولد غده استجابة لقرار مجلس الشيوخ عدم إمكانية اعتقال أعضاء المجلس خلال الدورة البرلمانية، حيث يبدو أن السلطات مالت إلى تفسير يتيح إلغاء قرار إطلاق سراحه بعد انتهاء الدورة البرلمانية.

ويتهم ولد غده في ملف يتعلق بتورطه في حادث سير على طريق روصو قبل حوالي شهرين، وهو الحادث الذي تم توقيفه على إثره، حيث تصف أطراف معارضة توقيف الرجل في إطار الأزمة القائمة بين عناصر معارضة داخل مجلس الشيوخ والنظام الموريتاني، إذ يعتبر ولد غده أحد الشيوخ الناشطين في المعارضة المناهضة لنظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

شاهد أيضاً

مالي: اختطاف رئيس محكمة وسط البلاد

الشروق (باماكو) ـ أقدم ملثمون مساء أمس الخميس على اختطاف رئيس المحكمة الابتدائية لمدينة “نيونو” سونا لو …