الرئيسية / الأخبار / موريتانيـا : بوادر أزمة داخــل الجمعية الوطنية

موريتانيـا : بوادر أزمة داخــل الجمعية الوطنية

الشــروق (نواكشوط) –  قالت مصادر اعلامية متطابقة أن نواب البرلمان الموريتاني أصبحوا يتغيّبون بشكل لافت عن حضور جلسات الجمعية الوطنية بسبب خلافات بين نواب وازنيين و رئيس البرلمان محمد ولد ابيليل، الذي يصفه النواب بسرعة التشنج و يتهمونه بالتعامل معهم بفظاظة و غلظة.

كما يبدي النواب امتعاضهم من تعامل ولد عبد العزيز معهم، حيث يعتبرون أنهم لم يعودوا شركاء في القرار السياسي، الذي أصبح حكراً على محيط الرئيس الضيق، أما النواب فيتلقون الأوامر و التعليمات.

و حسب مصادر برلمانية فإن ولد محم يحاول تمرير تشكيلة جديدة للبرلمان تكون الحظوة فيها لابناء عمومة الرئيس عزيز حيث سيتولى نائب اكجوجت محمد لمام ولد البنّ رئاسة الفريق البرلماني فيما سيكون النائب محمد يحي ولد الخرشي نائبا لرئيس الجمعية الوطنية، أما الصديق الشخصي للرئيس عزيز نائب تيشيت بوي أحمد ولد الشريف أحمد فسيكون رئيس اللجنة المالية.

و هذه التشكيلة المقرر تمريرها أوائل الشهر المقبل تثير حفيظة مجموعة من نواب الموالاة.

و حسب مصدر برلماني فإن القوانين التي عرضت مؤخرا على البرلمان تمت إجازتها بأقل مما يسمح به القانون و هو 53 نائباً، حيث لم يكن يحضر للجلسات التي عرضت فيها أكثر من عشرين نائباً، و هو ما يعتبر إشكالية قانونية، يقول المصدر.

تقدمي

شاهد أيضاً

موريتانيا: الأسطول الجوي يعزز بطائرة “بوينغ” جديدة

الشروق (نواكشوط) ـ عزز الأسطول الجوي الموريتاني عمله بطائرة من نوع بوينغ 800ــ337 ماكس هي …