الرئيسية / الأخبار / عاجل / موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر

عاجل / موريتانيا تقطع علاقاتها مع قطر

الشـــروق / أعلنت  السلطات الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر مساء اليوم  ، بسبب ماقالت عنه  عمل  قطر على تقويض المبادئ التي تأسس عليها العمل العربي المشترك”.

وقالت موريتانيا أن سياسات قطر في المنطقة ارتبطت بدعم التنظيمات الإرهابية، وترويج الأفكار المتطرفة، والعمل على نشر الفوضى والقلاقل في العديد من البلدان العربية، مما نتج عنه مآسي إنسانية كبيرة في تلك البلدان وفي أوروبا وعبر العالم، كما أدى إلى تفكيك مؤسسات دول شقيقة وتدمير بناها التحتية .

 

وأضافت موريتانيا أنه في ظل إصرار دولة قطر على التمادي في هذه السياسات التي تنتهجها، قررت حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

جدير بالذكر أن  6 دول، هي السعودية والإمارات والبحرين ومصر واليمن والمالديف،  قد أعلنت الاثنين عن قطع علاقاتها الدبلوماسية بقطر، وأخذت قرارات متفرقة  بشأن منع سفر مواطنيها إلى قطر  وإغلاق المجال البحري والجوي أمام الطائرات والبواخر القطرية بسبب ما قالت هذه الدول عنه دعم قطر  لجماعات متطرفة عدة كالإخوان و الحوثيين، وداعش ، إضافة الى تأييدها لإيران في مواجهة دول الخليج، و عملها على زعزعة أمن هذه الدول وتحريض بعض المواطنين على حكوماتهم كما في البحرين.

شاهد أيضاً

مــالي : تحقيق أممي بوجود مقابر جماعية وانتهاكات لحقوق الإنسان

الشــروق (مالي)-  قالت بعثةالأمم المتحدة في مالي  إنها تحقق في وجود مقابر جماعية وانتهاكات خطيرة لحقوق …