الرئيسية / افريقيـــا / المغرب : اعتقال 20 شخصا بعد اشتباكات عنيفة في مدينة الحسيمة

المغرب : اعتقال 20 شخصا بعد اشتباكات عنيفة في مدينة الحسيمة

الشــروق / اعتقلت السلطات المغربية 20 شخصا عقب وقوع اشتباكات عنيفة بين الشرطة ومحتجين في مدينة الحسيمة شمالي المغرب، اندلعت مساء الجمعة.
وقال النائب العام في مدينة الحسيمة في بيان أمس: “اعتقال هؤلاء الأشخاص العشرين جرى يومي 26 و27 مايو بسبب تهديدهم الأمن العام في المغرب”.
وأضاف البيان أن التحقيق المبدئي أظهر حصول هؤلاء الأشخاص على تحويلات مالية ودعم لوجستي للقيام بأنشطة دعائية لتقويض وحدة أراضي المغرب ولتقويض ولاء المواطنين للدولة المغربية ومؤسساتها.
كما أفادت البيانات الرسمية أن ثلاثة من الشرطة أصيبوا بجروح خطيرة في أعقاب الاشتباكات التي وقعت يوم الجمعة، في الوقت الذي نقل فيه عدة محتجين إلى المستشفى.
هذا واندلعت الاحتجاجات في الحسيمة ومناطق أخرى شمال المغرب بعد أن حاولت السلطات اعتقال الناشط المعروف “ناصر الزفزافي” بعد مقاطعته لإمام مسجد أثناء إلقائه خطبة الجمعة.
ولم تعتقل السلطات الناشط الزفزافي الذي فر من المدينة في الوقت الذي خرج فيه أنصاره إلى الشوارع احتجاجا على محاولة اعتقاله.
يذكر أن الاحتجاجات السياسية نادرة في المغرب ولكن التوتر يسود مدينة الحسيمة منذ أكتوبر الماضي بعد مقتل بائع أسماك سُحق تحت شاحنة قمامة أثناء محاولته استعادة أسماك صادرتها الشرطة.

 

 

 

شاهد أيضاً

الجنائية الدولية تصف تعاون موريتانيا معها بالبناء

الشروق/ (نيويورك )-أجرى الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء أمس الاثنين في  نيويورك، مباحثات مع …