الرئيسية / الأخبار / وزير المالية المخطار ولد أجاي منع عن الراحل اعل ولد محمدفال راتبه وامتيازاته كرئيس سابق

وزير المالية المخطار ولد أجاي منع عن الراحل اعل ولد محمدفال راتبه وامتيازاته كرئيس سابق

 الشــروق / قال نقيب المحامين الموريتانيين السابق أحمد سالم ولد بوحبيني إن الرئيس الراحل اعل ولد محمد فال واجه مشاكل كبيرة من طرف السلطات للحصول على حقوقه وامتيازاته كرئيس سابق.

وأوضح ولد بوحبيني في تصريح لموقع “صحراء ميديا” ، الذي أورد الخبر، أن الراحل وكله كمحامٍ من أجل متابعة قضية حقوقه وامتيازاته لدى القضاء الموريتاني.

وأشار ولد بوحبيني إلى أنه “خاطب وزير المالية مرتين في قضية تعويض السيارة والراتب وامتيازات أخرى تمنح لأي رئيس سابق”، ولكن الوزير رفض الرد على الرسالتين.

وقال إن ولد محمد فال خاطبه قائلاً: “أنا لا أريد المال، ولست محتاجا له، وإنما أريد حقي فقط، وسأوزعه على الفقراء والمساكين”.

وأضاف ولد بوحبيني أنه خلال معركته مع القضاء الموريتاني في المرحلة الابتدائية من الملف واجه اعتراضاً قوياً من النيابة العامة، مشيراً إلى أنها “تلقت إملاءات بالاعتراض”، وفق تعبيره.

وأكد المحامي أنه سيواصل معركته مع القضاء في ملف حقوق وامتيازات الراحل كرئيس سابق “بما أنه منحه توكيلاً بذلك”، وقال إنه سيعمل على أن “ينال الرئيس اعل حقه كاملاً، وسيعمل على تسليمه لأسرته من أجل توزيعه على الفقراء والمساكين عملا بوصيته”.

 

شاهد أيضاً

الجنائية الدولية تصف تعاون موريتانيا معها بالبناء

الشروق/ (نيويورك )-أجرى الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء أمس الاثنين في  نيويورك، مباحثات مع …