الرئيسية / العالم / وزير الدفاع السعودي :سنقف في وجه نزعة إيران التوسعية والمعركة ستكون في طهران

وزير الدفاع السعودي :سنقف في وجه نزعة إيران التوسعية والمعركة ستكون في طهران

الشــروق / استبعد ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان إجراء حوار مع إيران التي قال إنها مشغولة بالتآمر للسيطرة على العالم الإسلامي.

وقال الأمير محمد في مقابلة تلفزيونية  إن المملكة ستقضي على المقاتلين الموالين لإيران في اليمن حيث تقود القوات السعودية تحالفا يضم دولا خليجية يتدخل في الحرب الأهلية المستعرة هناك.  

و قال الأمير محمد أن “النظام الإيراني يقوم على فكرة أيديولوجية متطرفة، منصوص عليها في دستورهم وموجودة في وصية الخميني، مفادها أنه يجب أن يسيطروا على العالم الإسلامي من خلال نشر المذهب الجعفري الاثني عشري الخاص بهم ، وأن المهدي المنتظر سوف يأتي ويجب أن يحضروا البيئة الخصبة لوصول المهدي المنتظر بالسيطرة على العالم الإسلامي”.

وأضاف الأمير محمد إن بلاده تقف بحزم في وجه “نزعة إيران التوسعية” وإن الرياض تعرف أنها هدف للنظام الإيراني متوعدا بأن المعركة ستكون في إيران.

و قال الأمير محمد “سنجتث الحوثي وصالح في أيام قليلة” وذلك ردا على طلب المذيع التعليق على تقارير قالت إن بعد الحرب اليمنية المستعرة منذ عامين والتدخل العسكري السعودي ما يزال الحوثيون المتحالفون مع الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح يسيطرون على مساحات واسعة من أراضي اليمن وكميات ضخمة من الأسلحة.

شاهد أيضاً

طرد سفير كوريا الشمالية لدى المكسيك

الشروق/ (نواكشوط) ــ أعلنت الحكومة المكسيكية يوم الخميس عن طرد السفير الكوري الشمالي لديها كيم …