الرئيسية / الأخبار / ألاك : مدير المستشفى يرفض عودة امرأة في سيارة الإسعاف توفيت أثناء نقلها إلى نواكشوط

ألاك : مدير المستشفى يرفض عودة امرأة في سيارة الإسعاف توفيت أثناء نقلها إلى نواكشوط

الشــروق / رفض مدير مستشفى ألاك الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ  بتجرد من الإنسانية في سابقة من نوعها في موريتانيا عودة سيدة في سيارة الإسعاف التابعة للمستشفى  توفيت أثناء نقلها  إلى المستشفى الوطني بنواكشوط  بالرغم من أن ذويها هم من دفعو ثمن بنزين سيارة الإسعاف ذهابا وإيابا .

وبحسب مصادر الشروق فإن المدير فضل عودة سيارة الإسعاف كالعادة محملة بحاجيات منزلية ومواد غذائية على أن تعود بالسيدة المتوفاة مما أجبر ذويها  على تأجير سيارة نقل عمومي لنقل إبنتهم إلى حيث مثواها الأخير بألاك .

وقالت مصادر الشروق أن المتوفاة قدمت إلى المستشفى وهي في حالة غيبوبة كاملة ، فطلب الطبيب الذي عاينها نقلها  إلى العاصمة نواكشوط .

وأضافت المصادر أن المتوفاة أمضت يومين في إحدى غرف المستشفى بسبب عجز ذويها عن دفع ثمن البنزين ، مما جعل بعض مرافقي المرضى والأطباء يتبرعون لها لشراء بنزين سيارة الإسعاف ودفع مبلغ 4000 أوقية للممرض المرافق .

وأضافت مصادر الشروق أن مدير المستشفى حدد مبلغ 27 ألف أوقية يدفعه كل من تطلبت حالته الصحية نقله إلى نواكشوط ، 23 ألف أوقية  منها لسيارة الإسعاف و4آلاف للممرض المرافق .

جدير بالذكر أن بنود تسيير ميزانية المستشفيات الوطنية تنص على أن 10% من مداخيل المستشفى موجهة للتكفل بالفقراء و المعدومومين .

 

الشروق ستكشف فضائح وتجاوزات مدير مستشفى ألاك الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ في حلقات قادمة بإذن الله ..

شاهد أيضاً

موريتانيا ـ الجزائر

لجنة ثنائية لبحث فتح معبر بري بين موريتانيا والجزائر

الشروق / (نواكشوط) ــ عاينت اللجنة التقنية المشتركة الموريتانية الجزائرية المكلفة بملف المعبر الحدودوي بين الدولتين …