الرئيسية / الأخبار / ولد الشيخ يرفض التعليق على حديث الشيوخ الإعلامي

ولد الشيخ يرفض التعليق على حديث الشيوخ الإعلامي

الشروق : رفض وزير الثقافة الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد الأمين والشيخ التعليق على الخرجات الإعلامية لأعضاء مجلس الشيوخ من الأغلبية.

وأحجم الوزير في رده على سؤال لأحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي المتوج لاجتماع مجلس الوزراء عن الحديث عن الشيوخ أو الاستفتاء المرتقب محيلا إلى ما ورد في المؤتمر الصحفي الأخير للرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وأضاف في تصريح مقتضب أن بيان اختتام دورة تنفيذي الحزب الحاكم أبان عن الاستمرار في التوجه نحو تنظيم استفتاء شعبي قال إن الجماهير تلقفته، منوها بما أسماه الهبة الشعبية التي نظمت احتفاء بالذهاب نحو استفتاء شعبي وفق تعبيره.

وتعيش الساحة السياسية على وقع ترقب وحذر في ظل إعلان الحزب الحاكم عن اتجاهه للدخول في حملات للتعبئة للاستفتاء، وذلك أياما بعد إعلان وزير الدفاع في المؤتمر الصحفي الحكومي الأسبوع الماضي عن تنظيم حملة غير رسمية للتعبئة للاستفتاء، وهي الحملة التي غاب الحديث عنها خلال المؤتمر الصحفي الحالي المتوج لاجتماع مجلس الوزراء اليوم.

وكان الشيوخ أعلنوا دخولهم في حملة خرجات إعلامية شملت حديث بعض شيوخ الأغلبية بشكل قارب طرح المعارضة المطالبة بإدخال التعديلات الدستورية في سلة المهملات مع دعواهم بعدم قانونية استعمال المادة 38 في تنظيم استفتاء شعبي على تعديلات تم رفضها من طرف الغرفة العليا من البرلمان الموريتاني.

شاهد أيضاً

الجنائية الدولية تصف تعاون موريتانيا معها بالبناء

الشروق/ (نيويورك )-أجرى الرئيس محمد ولد عبد العزيز مساء أمس الاثنين في  نيويورك، مباحثات مع …