الرئيسية / الأخبار / الحزب الحاكم يعلن التعبئة للتعديلات الدستورية

الحزب الحاكم يعلن التعبئة للتعديلات الدستورية

الشروق/ أعلن حزب الاتحاد من اجل الجمهورية الحاكم، عن بدء  التعبئة على مستوى كل هيئاته القيادية والقاعدية على عموم التراب الموريتاني، للانخراط في حملة التحسيس حول التعديلات الدستورية فور اكتمال الإجراءات التحضيرية لها.

جاء إعلان الحزب الحاكم اليوم الاربعاء، خلال البيان الصادر في ختام الدورة العادية الخامسة والعشرين لمكتبه التنفيذي.

وعبر الحزب عن استعداده للدخول الفوري في الإجراءات التحضيرية الميدانية الكفيلة بتمرير التعديلات الدستورية عبر الاستفتاء الشعبي بأكبر نسبة مشاركة ونسبة نجاح ممكنتين لهذا المشروع .

الحزب الحاكم دعا كل الموريتانيين من داخل وخارج الطيف السياسي، في الأغلبية والمعارضة، وبمختلف مشاربهم إلى العمل بما تمليه الروح الوطنية والسلوك المتحضر وقيم المسؤولية على التمكين للممارسة الديمقراطية التي تحترم إرادة الشعب.

كما يدعوهم إلى قبول قواعد النزال الديمقراطي العفيف، وعلى أرضية المشاريع والبرامج والأفكار، أمام الشعب الموريتاني، الحكم الأول بين أطراف الساحة السياسية، والضامن فوق كل ذلك لهيبة وانتظام سير مؤسسات الجمهورية وفقا لإرادة الشعب ولروح الدستور حسب تعبيره.

وكان حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، قد خصص جدول أعمال هذه الدورة التي افتتحت يوم الخميس الماضي، لاستعراض الوضعية السياسية العامة؛ونقاش خطة العمل المستقبلية المحضرة للاستفتاء الدستوري المزمع .

شاهد أيضاً

أمريكا : موريتانيا هزمت القاعدة و محاظرها النموذجية تجربة رائدة عززت الفهم الوسطى

الشــروق (نواكشوط) –  قالت الخارجية الأمريكية إن موريتانيا شريك مهم وحيوى فى مكافحة الإرهاب فى الساحل …