الرئيسية / الأخبار / RFI: ولد عبد العزيز يتوسط لحل الأزمة الغامبية والسينغال تنشر جنودها على طول الحدود مع غامبيا

RFI: ولد عبد العزيز يتوسط لحل الأزمة الغامبية والسينغال تنشر جنودها على طول الحدود مع غامبيا

الشــروق / وصل الرئيس الموريتاني إلى بانجول لمحاولة التوسط في الأزمة التي أعقبت الانتخابات، في وقت أعلنت القوات السنغالية أنها أنهت استعداداتها للتدخل بحلول منتصف الليل إذا رفض الرئيس المنتهية ولايته يحيى جامي التنازل عن السلطة، كما أعلن الجيش النيجيري عن إرسال 200 جندي وطائرات حربية لمساندة السنغال.

ساعات قليلة تفصلنا عن منتصف الليل تاريخ نهاية رئاسة جامي فقد انتشر الجيش السنغالي حسب الناطق باسمه على طول الحدود مع غامبيا، مضيفا نحن مستعدون وفي انتظار انتهاء المهلة. التدخل السنغالي يحظى بدعم المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا كما تقدمت السنغال بمشروع قرار إلى مجلس الأمن يفوض المجموعة باتخاذ “جميع التدابير الضرورية” لضمان انتقال السلطة في غامبيا.

وعلى الصعيد الدبلوماسي وصل ظهر اليوم إلى بانجول رئيس موريتانيا محمد ولد عبد العزيز المقرب من جامعي رغم أن موريتانيا ليست جزءا من المجموعة الاقتصادية ولكنها عرضت خدماتها لحل هذه الأزمة والتقارب بين الرئيسين يمكن أن يساعد في إيجاد حل تفاوضي وسلمي. وعلاوة على ذلك، وقبل يومين زار وزير الشؤون الخارجية المغربي بوريطة رفقة رئيس المخابرات الخارجية ياسين المنصوري بانجول للوساطة محاولة، كما أوفد الرئيس الغيني مبعوثا خاصا تربطه علاقات أسرية بالزعيم الغامبي.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تنفي شائعة وفاة أطفال في مستشفى الأم والطفل

الشروق/ (نواكشوط)-نفت وزارة الصحة   شائعة وفاة أطفال في مركز إستطباب الأم والطفل في نواكشوط   وأكد …