الرئيسية / الأخبار / وادان : رئيس الجمهورية يفتتح النسخة 6 من مهرجان المدن القديمة ويدعو للتصدي للفساد والتطرف

وادان : رئيس الجمهورية يفتتح النسخة 6 من مهرجان المدن القديمة ويدعو للتصدي للفساد والتطرف

الشــروق / افتتح الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز اليوم الاثنين 12 ديسمبر 2016، النسخة السادسة من مهرجان المدن القديمة في مقاطعة وادان التاريخية.

عمدة وادان محمد محمود ولد امني سلم  للرئيس  محمد ولد عبد العزيز  مفتاح المدينة الذي أكد أنه ذا رمزية كبيرة لسكانها.

وفي خطابه بالمناسبة إعتبر رئيس الجمهورية مهرجان المدن القديمة  فرصة سانحة لإبراز العبقرية الوطنية ،لإنه بات ظاهرة سنوية يتنادى إليها المواطنون من مختلف أرجاء وطننا العزيز، لإحياء ما اندرس من تراثنا المجيد وعرض التنوع الغني لثقافتنا وفنوننا والعمل على النهوض بالأنشطة الاقتصادية لمدننا التاريخية التي عانت التهميش وكاد الإهمال يقضي على معالمها.

ودعا رئيس الجمهورية في خطابه  كافة المواطنين إلى التشبث بقيمنا الأصيلة التي جمعت كافة مكونات شعبنا في وحدة قوامها المجد والتآخي والتصدي بحزم لكل سلوك يتنافى معهما مثل الفساد والتطرف والفئوية والنعرات الضيقة.

 

هذا وحضر المهرجان عدد من وزراء الحكومة من بينهم الأمين العام للرئاسة ووزير الثقافة ووزير الشؤون الإسلامية ووزير الصحة ووزير النقل ووزيرة التجارة ووزيرة الإسكان ومفوض الأمن الغذائي.

كما شهد المهرجان أيضا حضور قادة أحزاب سياسيين من بينهم رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية ورئيس حزب الوئام الديمقراطي الاجتماعي، إضافة إلى عدد من القادة السياسيين ورجال الأعمال، بالإضــافة لدبلوماسيون عرب وغربيون،

 

شاهد أيضاً

نفي اعتقال السناتور محمد ولد غده

الشــروق (نواكشوط ) – نفت مصادر متطابقة ما تردد من أنباء ظهر اليوم عن اعتقال …