الرئيسية / الأخبار / أطار : الرئيس يشيد بالقوات المسلحة وقوات الأمن وينتقد المتاجرين بالوطن في المحافل الدولية

أطار : الرئيس يشيد بالقوات المسلحة وقوات الأمن وينتقد المتاجرين بالوطن في المحافل الدولية

الشــروق / قال  رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز مساء اليوم الأحد خلال إجتماعه بأطر ولاية آدرار  إن البلاد تعيش في ظل الأمن والإستقرار وأن مقارباتها الأمنية باتت مرجعا مهما لدى الهيئات الدولية ومثالا يحتذي في المنطقة ، مؤكدا أن الأمن مستتب في ربوع الوطن بشهادة الجميع وان القوات المسلحة وقوات الأمن باتت على مستوى من الجاهزية اكثر من ذي قبل واصبحت تشارك بوحداتها في عمليات حفظ السلام في عدة بلدان افريقية تحت مظلة الأمم المتحدة والإتحاد الافريقي.

وقال رئيس الجمهورية  ان البلاد نظمت حوارا سياسيا شاملا ستساهم  مخرجاته  في تعزيز الديمقراطية وإ رساء دولة القانون والحكم الرشيد.
وأضاف رئيس الجمهورية  ان التوازنات الإقتصادية الكبرى حققت الأهداف المرجوة منها ممامثل اشادة مهمة من طرف الهيئات الدولية ذات المصداقية وتلك المتخصصة في التنمية.

وأكد رئيس الجمهورية أن الطفرة الإقتصادية التي حققتها البلاد جاءت نتيجة التسييبر المعقلن للموارد ومحاربة الفساد وسوء التسيير ولم تأت نتيجة عون خارجي كما كان يتم في السابق، مؤكدا على ضرورة ادراك الجميع لاهمية محاربة الفساد معارضة واغلبية سبيلا الى تحقيق التنمية المنشودة في البلاد.

رئيس الجمهورية أيضا أشــاد في كلمته  إلى ما تحقق من إنجازات على المستوى الصحي من خلال بناء المستشفيات وتزويدها بالأجهزة المتطورة وتعزيز المنظومة الصحية الأمر الذي لم يكن ليتحقق لولا السياسات المعقلنة التي انتهجتها الحكومة والتي ينبغي على الجميع الإشادة بها والدفاع عنها.

وفي كلمته الأخيرة إنتقد الرئيس  بعض الأفراد لم يسمهم بالإسم ، و قال إنهم يتاجرون بوطنهم في بعض المحافل الدولية من خلال التلفيق والكذب لمآرب وأغراض  شخصية ضيقة .
وأشار الرئيس  الى أن موريتانيا عانت طليلة 55 سنة من نير الاستعمار ولم يستطع التأثير على قناعة سكانها وقوبل بمقاومة مستميتة حافظت على ثوابت البلاد وتصدت بكل تضحية للاستعمار.

شاهد أيضاً

موريتانيا: اتهامات للجنة المسابقات بإقصاء سيدة ترشحت للأساتذة

الشروق (نواكشوط) ـ أعلنت هيئة الساحل التي يرأسها الحقوقي بلال ولد رمظان عن اتهامها  لجنة التصحيح …