الرئيسية / افريقيـــا / أسبانيا : المخابرات المغربية وراء دعوى إغتصاب ضد الرئيس الصحرواي للتوشيش على ندوة الايكوكو

أسبانيا : المخابرات المغربية وراء دعوى إغتصاب ضد الرئيس الصحرواي للتوشيش على ندوة الايكوكو

الشــروق / يسعى المغرب جاهدا إلى التشويش على الندوة  التنسيقية الأوروبية للتضامن مع الشعب الصحراوي (الايكوكو) المنعقدة بمدينة برشلونة الإسبانية في دورتها 41، منذو أمس الجمعة ، حيث حرضت  المخابرات المغربية سيدة صحراوية تدعى “خدايتي أحمد محمد”وعن طريق جمعية   “المنتدى الكناري الصحراوي” المعروفة بعلاقاتها ،الإستخبارات المغربية لرفع دعوى قضائية ضد الرئيس الصحراوي إبراهيم غالي بتهمة الإغتصاب في واحد من أكثر الدعاوى غرابة وتجردا في مجتمع البيضان الصحراوي المحافظ خاصة إذاما أخذ التاريخ والمكان  والهدف في عين الإعتبار .

 

وقالت مصادر خاصة للشروق أن المغرب مارس عدة ضغوط عن طريق “ميغيل أنخيل أورتيث أسين” رئيس المنتدى الكناري الصحراوي للتشهير بالرئيس غالي و للتويش كذالك على الندوة التي تعقد سنويا  للتضامن مع الشعب الصحراوي .

وأضافت مصادر الشروق أن بعض الجمعيات الصحراوية بأوروبا  قررت رفع  دعوى قضائية  أمام القضاء الإسباني ضد أعضاء المتدى الكناري الصحراوي بتهمة السب والقذف والتشهير .

هذا  وكانت الندوة الأوروبية الـ 41 للتنسيق والتضامن مع الشعب الصحراوي قد بدأت فعالياتها أمس الجمعة  بمشاركة رئيس المجلس الوطني خطري أدوه و أعضاء من الأمانة الوطنية والحكومة واطارات سامية في جبهة البوليساريو و بحضور مئات المشاركين المتضامنين مع الشعب الصحراوي.

جدير بالذكر أن  المخابرات المغربية سعت  سنة 2011 وعن طريق نفس المنتدى إلى  افشال الندوة التنسيقية الأوروبية التي عقدت بمدينة اشبيلة ، إذ حاولت أنذاك رفع دعوى قضائية مشابهة ضد الرئيس المغفور له بإذن الله محمد عبد العزيز.

 

شاهد أيضاً

مالي: اختطاف رئيس محكمة وسط البلاد

الشروق (باماكو) ـ أقدم ملثمون مساء أمس الخميس على اختطاف رئيس المحكمة الابتدائية لمدينة “نيونو” سونا لو …