الرئيسية / افريقيـــا / المغرب : صورة نادرة للحسن الثاني و ترامب تعزز تفاؤل المغاربة بمستقبل العلاقة بأمريكا

المغرب : صورة نادرة للحسن الثاني و ترامب تعزز تفاؤل المغاربة بمستقبل العلاقة بأمريكا

الشــروق / ما إن أعلن فوز ” ترامب ” برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية حتى غزت مواقع التواصل الإجتماعي في المغرب، صورة تجمع  ترامب و زوجته بالملك الراحل الحسن الثاني.

الصورة التي نشرها موقع “افريك” ألتقطت في يناير 1992، في فندق “بلازا” بنيويورك ، وأنتشرت بشكل واسع في المغرب  عكست  حالة تفاؤل  المغاربة ، حول مستقبل العلاقة بين بلدهم وأمريكا، خاصة ما يمكن أن تقوم به الولايات المتحدة من دعم للمغرب في قضية الصحراء الغربية .

العاهل المغربي الملك محمد السادس، كان من أول المهنئين لترامب ، حيث أرسل برقية تهنئة عبر فيها عن “أصدق تمنياته لترامب بكامل التوفيق في مهامه الجديدة، لقيادة الشعب الأمريكي الصديق نحو المزيد من التقدم والرفاه”.

وأكد  أن “فوز ترامب يعكس ما يحظى به لدى الشعب الأمريكي من ثقة، وتقدير كبيرين، بفضل ما يتحلى به من غيرة صادقة على مصالحه العليا، وما راكمه من خبرة مهنية واسعة، ستكون لا محالة خير معين له في قيادته على درب تحقيق المزيد من المكاسب، والمنجزات في كافة المجالات، وتعزيز الحضور الدولي الوازن، والفاعل للولايات المتحدة الأمريكية على الساحة العالمية”.

أما رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران فقد حاول تبرير تصريحاته السابقة التي عبر فيها أن ترامب “شخص يخيفه بعض الشيء” وأنه يفضل فوز هيلاري، حيث  قال في أول تعليق له على نتائج الانتخابات: “هذه هي الديمقراطية”، مضيفًا بخصوص مواقف ترامب المتهورة، “في تقديري سيراجع مواقفه لتصبح معتدلة ومتعقلة”.

 

 

شاهد أيضاً

لقاء موريتاني إيراني في نواكشوط

الشروق (نواكشوط) ـ أجرى رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا لقاء اليوم …