الرئيسية / الأخبار / غضب يجتاح العالم الإسلامي بعد إطلاق صاروخ باتجاه قبلة المسلمين ” مكة المكرمة”

غضب يجتاح العالم الإسلامي بعد إطلاق صاروخ باتجاه قبلة المسلمين ” مكة المكرمة”

الشــروق / إجتاحت موجة غضب عارمة، اليوم الجمعة، مواقع التواصل الإجتماعي في عدة دول عربية وإسلامية، بعد استهداف الحوثيين لمكة المكرمة بصاروخ باليستي تم اعتراضه وإسقاطه في الجو قبل الوصول لهدفه.

وأعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، في وقت متأخر من يوم الخميس، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية من محافظة صعدة باتجاه منطقة مكة المكرمة، موضحةً أن وسائل الدفاع الجوي تمكنت من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار.

وأثارت الحادثة ردود فعل غاضبة في السعودية ودول عربية وإسلامية أخرى، استنكارا لإستهداف الحوثيين لأقدس مكان عند كل مسلمي الأرض والذي يتوجهون نحوه كقبلة للصلاة.

 

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلاً جنونياً مع الحادثة، لتتصدر بعد ساعات قليلة من إعلان التحالف عنها، قائمة أكثر الموضوعات تفاعلاً في عدة دول أبدى أبناؤها غضباً مما جرى، وفي مقدمتهم نخب دينية وسياسية وثقافية وإعلاميين ومشاهير.

 

هذا و من المرجح أن تتصاعد الأصوات الغاضبة من استهداف مكة المكرمة، وتنتقل من مواقع التواصل الاجتماعي إلى المساجد بالتزامن مع خطبة وصلاة الجمعة في عدة دول عربية وإسلامية.

شاهد أيضاً

مــالي : تحقيق أممي بوجود مقابر جماعية وانتهاكات لحقوق الإنسان

الشــروق (مالي)-  قالت بعثةالأمم المتحدة في مالي  إنها تحقق في وجود مقابر جماعية وانتهاكات خطيرة لحقوق …