الرئيسية / الأخبار /   D.I.D أول شركة في موريتانيــا تمول وتنجــز أنشطة خيرية من أرباحهــا
رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز ورئيس الجمعية الخيرية د/ جبريل الساموري أثناء تدشين مستشفى القلب

  D.I.D أول شركة في موريتانيــا تمول وتنجــز أنشطة خيرية من أرباحهــا

الشــروق / أنشأت مجموعة التوزيع والهندسـة والتنمية   D.I.D  سنة 2005  ” المنظمـة الموريتانية للخدمات الأساسية والإجتماعية ” وهي منظمة خيرية تمول أنشطتها من أرباح الشركة الأم لأول مرة في موريتانيا   ، وبحسب القائمين على المنظمة فإن التدخلات الخيرية التي يقومون بها تدخل حصريا في نشاطات المجموعة .

وتتنوع نشاطات المنظمة الخيرية من بناء للمساجد  وحفر للآبار إلى رعاية للمسابقات القرآنية المحلية  وتمويلها و تكريم الفائزين بمبالغ نقدية معتبرة ، وتقديم الإستشارات  الفنية والعلمية المجانية لفاعلي الخير في موريتانيا .

مسجد الرضوان
مسجد الرضوان الذي أسسته الجمعية

وتسعى المنظمة الموريتانية للخدمات الأساسية والإجتماعية إلى أن تمتد مساهماتها الخيرية وتتنوع عطاءاتها الخدمية لمن هم في حاجة إليها ، حيث سعت في هذا الصدد لعقد عدة إجتماعات مع منظمات خيرية عالمية ، الهدف منها تعزيز العمل الإسلامي الخيري في موريتانيا .

جدير بالذكر أن الجمعية الموريتانية للخدمات الأساسية والإجتماعية كرمت إعترافا لها من منظمي أكبر مسابقة قرآنية في البلد في مسجد الرضوان بمقاطعة تفرغ زينة الذي  أسسته الجمعية  أثناء حفل توزيع الجوائز المقدمة من طرفها للعشرة الأوائل في حفظ وتجويد القرآن .

المسابقة القرآنية بمسجد الرضوان التي ترعاها الجمعية
المسابقة القرآنية بمسجد الرضوان التي ترعاها الجمعية

هذا وتقوم الجمعية الآن  ببناء مسجد وبيت لغسل المـوتى في أحدث  مستشفى  لأمراض القلب  تتولـى مجموعة   D.I.D بناءه ، وتم تدشينه من طرف رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد  العزيز و المدير العام للمجموعة الدكتور جبريل السـاموري .

 

شاهد أيضاً

موريتانيا: قيادة أركان الجيوش تجري تحويلات لعدد من قادتها

الشروق (نواكشوط)  ـ أفادت مصادر إعلامية أن القيادة العامة لأركان الجيوش في موريتانيا قامت بإجراء …