الرئيسية / العالم / امريكا تحتفل بعودتها إلى مركز التجارة العالمي والقاعدة تتوعد بتكرار أحداث 11 سبتمر آلاف المرات

امريكا تحتفل بعودتها إلى مركز التجارة العالمي والقاعدة تتوعد بتكرار أحداث 11 سبتمر آلاف المرات

الشــروق / احتفلت الحكومة الأميركية الاتحادية، الجمعة، بعودتها إلى مركز التجارة العالمي، بعد إعادة بنائه وأعادت مكاتبها في مدينة نيويورك إلى مانهاتن، بعد مرور 15 عاما على هجمات 11 سبتمبر، التي حولت الموقع إلى ركام.

وقال وزير الأمن الداخلي الأميركي، جيه جونسون، خلال الاحتفال في الطابق الـ63 “اليوم يعني يوم النهضة وعلامة على عزمنا على التقدم.”

من جانبه، صرح رئيس بلدية نيويورك، بيل دي بلاسيو، قائلا “عودة الحكومة الاتحادية إلى مركز التجارة العالمي يبعث رسالة للعالم بأسره مفادها أننا لن نتخلى أبدا عن قيمنا أو نشعر بالخوف.”

إلى ذالك هدد زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري في شريط فيديو نشرته حسابات تابعة للتنظيم الجهادي على مواقع التواصل الاجتماعي، الجمعة 9 سبتمبر 2016، الولايات المتحدة بتكرار أحداث 11 سبتمبر “آلاف المرات”، متوجهاً الى المسلمين بالقول إن “طريق الخلاص هو الدعوة والجهاد”.

وقال الظواهري “رسالتنا الى الأميركان واضحة كالشمس قاطعة كحد السيف”، مضيفاً: “طالما استمرت جرائمكم، ستتكرر أحداث الحادي عشر من سبتمبر آلاف المرات”.

و أضاف الظواهري إن اعتداءات 11 سبتمبر 2001 جاءت نتيجة لـ”جرائم” الأميركيين ضد المسلمين في فلسطين وأفغانستان والعراق والشام ومالي والصومال واليمن والمغرب ومصر.

ويعرف البرج في مركز التجارة العالمي أيضا باسم برج الحرية، ويتألف من 104 طوابق، وهو أعلى ناطحة سحاب في النصف الغربي للكرة الأرضية، إذ يبلغ ارتفاعه 541 مترا.

جدير بالذكر أن مجموعة من الجهاديين في 11 سبتمبر طائرات في برجي مركز التجارة العالمي بنيويورك وفي مقر وزارة الدفاع الأميركية في واشنطن وفي ولاية بنسلفانيا، ما خلف حوالي 3000 قتيل. وتبنى تنظيم القاعدة بقيادة أسامة بن لادن آنذاك هذه الاعتداءات.

الشروق + وكالات

شاهد أيضاً

اسبانيا: حبس رئيسة برلمان إقليم كاتالونيا

الشروق (العالم)ـ  أمر قاضي المحكمة العليا في إسبانيا، المكلف بالتحقيق في اتهامات التمرد والعصيان، الخميس …