الرئيسية / الأخبار / بعد فشلها في نواذيبو شركة “MALICOD ماليكود” تفشل في نظافة نواكشوط الجنوبية ومطالب بفسخ عقدها

بعد فشلها في نواذيبو شركة “MALICOD ماليكود” تفشل في نظافة نواكشوط الجنوبية ومطالب بفسخ عقدها

الشــروق /  أسندت المجموعة الحضرية نظافة نواكشوط الجنوبية (عـرفات ، الرياض ، الميناء) لشركة ” ماليكود ” العاملة في مجال النظافة وبمبالغ خيالية من جيوب دافعي الضرائب ، ومع ذالك فشلت الشركة أيما فشل في أول  إمتحان لها بعد تساقط الأمطار على العاصمة نواكشوط  الأسابيع المنصرمة ، حيث سدت أكوام القمامة والمياة الملوثة الشوارع والأسواق في مظهر مقزز و خطر على صحة المواطنين .

وبحسب مصادر الشروق فإن الآلية المتبعة من طرف الشركة  بالرغم من تبجحها بتجربة 30 سنة في المجال لم تعط نتائج إيجابية في نظافة المقاطعات الثلاث ، فقد بات مألوفا في هذه المقاطعات منظر كمامات  الأوساخ في كل مكان مشكلة بذالك جبالا من النتانة والقرف  دونما تصرف فعال من قبل شركة ” مالكود” المسؤولة عن نظافتها .

هذا وقد طالب مواطنون في نواكشوط الجنوبية المجموعة الحضرية بفسخ عقد ماليكود لعدم جدوائية الشركة في مجال النظافة.

جدير بالذكر أن سكان مدينة نواذيبو كانو قد طالبو رئيس منطقة انواذيبو الحرة  في مارس 2015 بالتدخل العاجل لفسخ عقد  العمل الذي تتولى بموجبه شركة  ( ماليكود)نظافة بعض أحياء المدينة .

مطالبين في الوقت ذاته من خلية المتابعة بسلطة منطقة انواذيبو الحرة القيام بزيارة ميدانية لهذه الأحياء والوقوف على حقيقة هذه الشركة التى  أتضح تلاعبها بصحة المواطنين وبمغالطة الرأي العام الوطني من أجل كسب العامل الزمني.

 

شاهد أيضاً

نواكشوط :الإ علان عن وفاة والدة الزميل آبيه ولد محمد لفظل مدير موقع أخبار الوطن (تعزية)

الشــروق (نواكشوط) – علمنا ببالغ الحزن الأسى نبأ وفاة الوالدة الفاضلة  أم الخوت بنت محمد ولد حمود …